البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي على هامش احتفالية البرلمان

السيسى يلتقى رئيس
السيسى يلتقى رئيس مجلس النواب العراقي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في شرم الشيخ  سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، وذلك على هامش الاحتفال بمرور 150 عاماً على بدء الحياة النيابية في مصر، وقد حضر اللقاء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس النواب العراقي نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادى، كما وجه التهنئة بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على بدء الحياة النيابية في مصر، مشيداً بعملية البناء والتنمية التي تشهدها مصر حالياً في مختلف القطاعات. 

وأعرب سليم الجبوري عن خالص تقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مشيداً بدورها المحوري باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي، وداعمةً لوحدة الصف والتضامن العربي.

وذكر السفير علاء يوسف فى - بيان صحفى - أن الرئيس أكد خلال اللقاء على موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه، وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار بالعراق في مواجهة التحديات الراهنة، والتصدي لمحاولات بث الفرقة والانقسام بين مكونات الشعب العراقي. 

وأوضح الرئيس أن المرحلة الحالية تتطلب وحدة الصف والتصدي لمساعي التدخل في الشئون الداخلية للعراق.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس النواب العراقي استعرض أخر التطورات على الساحة العراقية، ولاسيما الاستعدادات الجارية لتحرير مدينة الموصل، مؤكداً على أن بلاده عازمة على القضاء على الإرهاب واستعادة الاستقرار، بما يفسح الطريق للمضي قدماً في سبيل عملية إعادة الإعمار. 

وأكد رئيس مجلس النواب على تكاتف أبناء الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب والتصدي لتنظيم داعش، رافضاً في الوقت ذاته أي تدخل أجنبي في شئون العراق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك