البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"ماثيو" يجبر ملايين الأمريكيين على مغادرة منازلهم.. وأوباما يحذر

اعصار - صورة أرشيفية
اعصار - صورة أرشيفية

غادرت أعداد كبيرة من سكان الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة منازلهم، بعدما حث الرئيس باراك أوباما وحكام الولايات ملايين الأشخاص على الرحيل استعدادا لمواجهة الإعصار "ماثيو" المتوقع أن يكون مدمرا.

وقال المركز القومي الأمريكي للأعاصير، وفقا لقناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية اليوم الخميس، إن "ماثيو" ضرب جزر البهاما وتوجه صوب الولايات المتحدة، مضيفا أن أعنف عاصفة تشهدها منطقة الكاريبي خلال قرابة 10 أعوام ستضرب على الأرجح فلوريدا برياح قوية وعواصف عارمة وأمطار غزيرة اليوم.

وقال مركز الأعاصير في ميامي إن "ماثيو" كانت تصاحبه رياح سرعتها 185 كيلومترا في الساعة ليلة أمس، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه التكهن بالمكان الذي من المرجح أن يلحق به الإعصار الضرر الأكبر.

من جهته، قال الرئيس أوباما بعد اجتماع مع الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارىء: "أود أن أؤكد للمواطنين أن هذه عاصفة خطيرة، إذا صدر أمر إجلاء في منطقتكم فعليكم أن تتعاملوا مع الأمر بجدية".

وأضاف أوباما أن فرق التعامل مع الحالات الطارئة وصلت إلى ولايات فلوريدا وجورجيا وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا، وتقوم بالتنسيق مع مسؤولي الولايات وتخزين الإمدادات.

واضطر السكان إلى التوجه نحو الداخل وقاموا بتخزين الإمدادات واصطفوا في طوابير للحصول على البنزين.

وقد تشهد فلوريدا "أكبر عملية إجلاء على الإطلاق"، حسب حاكمها ريك سكوت الذي حث سكان المناطق المعرضة للخطر على إخلائها فورا، رغم عدم صدور أوامر بذلك، وطالبهم باستخدام الملاجىء الخاصة بالولاية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك