البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

عبدالعال يستقبل نائب "الفيدرالي الروسي" ورئيس البرلمان الأفريقي

على عبد العال رئيس
على عبد العال رئيس مجلس النواب

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الثلاثاء، ألياس أوما خانوف نائب رئيس المجلس الفيدرالي الروسي والوفد المرافق له.

وأكد "عبد العال" عمق العلاقات المصرية الروسية التي تمتد تاريخيا منذ عهد الرئيس جمال عبد الناصر ولم تنقطع حتى الآن، مشيرا إلى مواقف روسيا والرئيس بوتين الداعمة لمصر فى ثورة 30 يونيو.

وطالب بالتنسيق بين لجنة الزراعة فى مصر وروسيا لإزالة بعض العقبات القائمة في مجال تصدير الحاصلات الزراعية المصرية لروسيا وبخاصة محصول البطاطس.

وأكد التنسيق البرلماني بين البلدين خلال اجتماع البرلمان الدولي في جنيف ولا سيما موضوع التدخل في الشئون الداخلية للدول ومحاولة تغيير النظم القائمة بالقوة.

وأشار إلى ضرورة تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين عن طريق إنشاء لجان صداقة.

وشدد على ضرورة مشاركة وفد برلمان روسيا في الاحتفالية التي ستقام في شرم الشيخ 9 أكتوبر بمناسبة مرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية المصرية.

وقدم نائب رئيس المجلس الفيدرالي الروسي التهنئة لمجلس النواب بمرور 150 سنة على بدء الحياة النيابية متمنيا أن تشارك مصر في الجمعية البرلمانية لمنظمة الدول المستقلة كمراقب حيث ستقدم روسيا الدعم الكامل للجانب المصرية للمشاركة، كما دعا لمشاركة الشباب المصري في مهرجان الشباب الذي ستقيمه روسيا ويشترك فيه نحو 120 ألف شابا من أكثر من 190 دولة.
 
كما استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم روجيه نكودو دانج رئيس البرلمان الأفريقي.

وتناول اللقاء الإجراءات الخاصة بالاستعدادات والترتيبات لاجتماعات البرلمان الإفريقي واحتفالية مرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية.

يذكر أن البرلمان الأفريقى سوف يعقد جلساته القادمة فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 10 -21 أكتوبر 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك