البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

غدا.. طرح 1567 فدانا ضمن مزادات "الأراضي المستردة" بقنا

إبراهيم محلب - مساعد
إبراهيم محلب - مساعد رئيس الجمهورية

تبدأ المرحلة الثانية من مزادات "حق الشعب للأراضي المستردة" غدا الاثنين، وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدان أراضي زراعية، تم استردادها من قبل لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية. 

المزاد الذي سيبدأ في الثانية عشر ظهرا بمسرح الإصلاح الزراعي بالدقي، وتنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح هيئة التعمير والتنمية الزراعية وحساب "حق الشعب" سيستمر لمدة ثلاثة أيام أو الانتهاء من بيع القطع المعروضة، وسيدفع المتقدمون للمزاد ألفي جنيه تأمين لكل فدان قبل دخول المزاد على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد رسو المزاد.

ويفتح المزاد أبوابه أمام الجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضي والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.
جدير بالذكر أن هذه المرحلة ستستكمل بعد ذلك في 10 أكتوبر الجاري أيضا بطرح نحو 18 ألف فدان أخرى مستردة بمنطقة وادى النطرون وبنفس الشروط.

وأكدت لجنة استرداد أراضي الدولة أن جميع المزادات تلتزم بالقانون في كل إجراءاتها وتتم بكل شفافية، وتضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياه الموجودة بها، ونسبة الملوحة والغرض الذي تصلح له الأرض، وذلك حرصا من اللجنة على الشفافية وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل، كما أن اللجنة ملتزمة بتسليم كل من يرسوا عليه المزاد وبالشروط والمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك