البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يتفقد مخابز ومطاحن ومصنع تعبئة السكر بالجيزة

محمد على مصيلحي -
محمد على مصيلحي - وزير التموين

قام محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجولة مفاجئة في مدينة السادس من أكتوبر تفقد خلالها بعض المخابز وتابع عمليات إنتاج الخبز وطالب أصحاب المخابز بالالتزام بالمواصفات الموضوعة لرغيف الخبز من حيث الوزن والجودة لضمان تقديم خبز جيد للمواطنين.

ووجّه وزير التموين، قطاع الرقابة والتوزيع بتشديد الرقابة وتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إنتاج الخبز الجيد وإلزام المخابز بالمواصفات المحددة لإنتاج الخبز. 

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان صحفي اليوم، أن مصيلحي قام بزيارة مفاجئة لمخبز اللجنة العامة للمساعدات بالشيخ زايد، وأكد ضرورة العمل على وضع خطة علمية ومدروسة لتطوير العمل وتشغيل كل خطوط الإنتاج بالمخبز بحيث يعمل بشكل اقتصادى وربحى مما يحقق صالح العاملين والدولة.

كما قام بزيارة مطحن وادى الملوك بالمدينة والذي تمتلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية نسبة 55 بالمائة من أسهمه ويقوم بإنتاج دقيق استخراج 72.

وأشاد مصيلحى، بالتشغيل الجيد للمطحن وبتكامل العمل به من حيث الطحن والتخزين، فالمطحن يمتلك منظومة تخزين جيدة عبارة عن صوامع ملحقة بالمصنع.

كما تفقد وزير التموين مصنع تعبئة السكر التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك في المنطقة الصناعية الأولى في مدينة 6 أكتوبر ويعمل بطاقة قدرها 130 ألف طن سنويًا، وبلغت تكاليف إنشاء المرحلة الأولى 40 مليون جنيه وعلى مساحة 2500 ألف متر مربع لتوفير السكر لكل فروع المجمعات الاستهلاكية والحصص التموينية.

وأكد مصيلحى، أنه جارٍ حاليًا إنشاء المرحلة الثانية من هذا المصنع بطاقة قدرها 100 ألف طن سنويًا، وذلك بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 35 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذا المصنع بمرحلتيه الأولى والثانية سوف يوفر نحو 108 ملايين جنيه سنويًا كانت تهدر نتيجة سوء عمليات التعبئة والتخزين.

يذكر أن مصنع تعبئة السكر بالسادس من أكتوبر تم بدء العمل به في فبراير 2015 وتم افتتاحه في أكتوبر 2015 ويشمل الآن 9 ماكينات للتعبئة يعمل عليها 60 موظفًا وعاملًا بالوردية الواحدة وينتج 432 طنًا في الساعة بطاقة شهرية تصل إلى 10.800 طن وطاقة سنوية تصل إلى نحو 130 ألف طن سنويًا، وان العائد السنوى المقدر للمصنع نحو 12 مليون جنيه ويعمل على توفير عائد سنوى بنحو 54 مليون جنيه. 

وفى الجيزة، قام وزير التموين بجولة تفقدية شملت بعض مخازن الجملة لصرف السلع التموينية ونقاط الخبز بالمدينة، حيث اطمأن على توافر كل السلع الأساسية وتابع صرف السلع التموينية للبقالين واطمئن على توافر السكر بكميات تناسب طلبات البقالين مؤكدا أن الوزارة تستمر في ضخ 6 آلاف طن سكر يوميًا لصرف السلع التموينية.

وعلى جانب آخر، أعلن وزير التموين عن تعاقد هيئة السلع التموينية على كمية 50 ألف طن سكر خام برازيلي بسعر 545 دولارًا للطن ستصل في الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك