البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم": توفير جميع الإمكانات اللازمة لجعل المدرسة بيئة جاذبة للطلاب

الهلالى الشربيني
الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تسعى إلى توفير جميع الإمكانات اللازمة، لجعل المدرسة بيئة جاذبة للطلاب، كما تعمل جاهدة على إعادة انضباط العملية التعليمية من خلال عودة الطالب والمعلم إلى المدرسة. 

وشدّد الهلالي، في تصريحات، اليوم الخميس، على ضرورة توزيع النصاب القانوني للحصص على كافة المعلمين، مشيرًا إلى أنه في حالة وجود عجز في هيئة التدريس يتم إخطار المديرية التعليمية، لتوفير الأعداد اللازمة للمعلمين في جميع التخصصات.

وفيما يتعلق بالمجموعات المدرسية، أوضح الهلالي أن الوزارة أطلقت مبادرة محافظة بلا دروس خصوصية بالتنسيق مع المحافظين على مستوى الجمهورية، وحققت نجاحًا كبيرًا في العديد من المحافظات. 

وفي ضوء ذلك، وجه الوزير الطالبات بضرورة الاستفادة من تعديل القرار رقم "53" المنظم للمجموعات المدرسية، والذي يتيح للطالب حرية اختيار المعلم والمدرسة التي يرغب في الحصول على المجموعة بها، وتقديم عملية تربوية في مكان تربوي آمن، حفاظًا وحماية له من بعض الانحرافات التي تتم في بعض الأماكن التي تقدم فيها الدروس الخصوصية، خارج النطاق المدرسي.

وعن موقف طباعة الكتب الدراسية، أكد الهلالى أنه تم طباعة "94%" من كتب التعليم الفني، و"92%" من كتب التعليم العام، وفى هذا الجانب، وجه الطالبات بالاستفادة من الكتب المدرسية التي تم رفعها على الموقع الإلكتروني للوزارة، بالإضافة إلى المناهج التفاعلية الجاري الانتهاء من رفعها على الموقع الرسمي للوزارة خلال الأيام المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك