البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع "الوكالة الأمريكية" تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية

سحر نصر خلال لقاءها
سحر نصر خلال لقاءها مديرة بعثة الوكالة الأمريكية

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، شيري كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة.

وأشارت الدكتورة الوزيرة، إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة لسلسة من الاجتماعات السابقة مع الجانب الأمريكي والتي كان آخرها في بداية شهر سبتمبر الجاري، لاستكمال بحث سبل تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية الأمريكية لمصر ليتناسب مع احتياجات الشعب المصرى، وأولويات برنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

وأكدت الوزيرة، حرصها على استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة والوكالة الأمريكية لتحقيق أقصى استفادة من المبالغ المخصصة لمصر في إطار برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية، والإسراع في تنفيذ المشروعات والبرامج الممولة من الجانب الأمريكي في إطار الجداول الزمنية المحددة لها.

 وبحث الجانبان المشروعات المستقبلية التي ستمول من الجانب الأمريكي في عدد من المجالات مثل الصحة، والتعليم الأساسي، والتعليم العالي، والزراعة، والتجارة والصناعة، والبنية الأساسية وبخاصة مشروعات المياه والصرف الصحي.

 وفي هذ الأطار، شددت "نصر"، على أن المشروعات المنفذة يجب أن تستهدف الاحتياجات الأساسية للمواطنين، والفئات الأكثر احتياجا خاصة المرأة والشباب، وذلك من خلال المردود الإيجابي الاقتصادي والتنموي لهذه البرامج.

وأكد الجانبان، العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وحرصهما على تعزيز العلاقات على المستوى التنموى، بما يصب في صالح البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك