البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يرتفع لكن عودة إمدادات تكبح المكاسب

النفط -  أرشيفية
النفط - أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد تراجعها لجلستين متتاليتين لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل عودة إمدادات من نيجيريا وليبيا.

وفي الساعة 1300 بتوقيت جرينتش سجلت العقود الآجلة لخام برنت 46,18 دولار للبرميل مرتفعة 33 سنتا عن التسوية السابقة، وزادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 22 سنتا بما يعادل 0,5 بالمئة إلى 43,80 دولار للبرميل.

كانت أسعار الخام انخفضت نحو ثلاثة بالمئة للجلسة الثانية على التوالي يوم الأربعاء إثر زيادة 4.6 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير الأمريكية، القفزة كانت الأكبر لأسبوع واحد منذ يناير وتصل بمخزونات نواتج التقطير إلى أعلى مستوى موسمي لها في ست سنوات.

لكن مخزونات الخام بالولايات المتحدة تراجعت 559 ألف برميل في الأسبوع المنتهي يوم التاسع من سبتمبر مخالفة بذلك التوقعات لزيادة قدرها 3,8 مليون برميل.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس "خبر جيد في هذا الوقت من السنة أن نرى تراجعا كهذا "في مخزونات الخام"، لكن السوق تبدو أكثر انشغالا في الوقت الحالي باحتمال حدوث زيادة كبيرة في المعروض القادم من ليبيا".

وتراجعت أسعار الخام حوالي ثمانية بالمئة في الجلسات الخمس الأخيرة وثمة بواعث قلق متنامية من احتمال عودة إمدادات خام من ليبيا ونيجيريا.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الخميس إنها سترفع حالة القوة القاهرة في ثلاثة موانئ وتستأنف التصدير على الفور من اثنين منها.

وهناك توقعات بعودة إمدادات خام نيجيرية مع طرح عروض لخام كوا إبوي تحميل أكتوبر تشرين الأول رغم استمرار فرض حالة القوة القاهرة في الخام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك