البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الصحة": ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 37 حالة

الحجاج - صورة أرشيفية
الحجاج - صورة أرشيفية

قال الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة للتأمين الصحي، رئيس البعثة الطبية للحج، إن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، استقبلت 58 ألفا و622 حالة مرضية، حتى صباح اليوم الخميس.

وأضاف حجازي، في بيان صادر عن وزارة الصحة اليوم، أنه تم الكشف على جميع الحالات وصرف العلاج اللازم، ومن بينها 56 ألفا و587 حالة بمكة، و2035 في المدينة المنورة، بينما دخلت 335 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 313 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 22 حالة تتلقى العلاج وتحت الملاحظة.

ولفت إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ34 حالة، من بينهم 32 بمستشفيات مكة المكرمة، وحالتان بالمدينة المنورة، فيما تم تسجيل 37 وفاة فقط حتى الآن.

وكان محمد شعلان، المشرف العام على بعثة الحج السياحى، قد أعلن منذ قليل وفاة الحالة الـ14 بين حجاج السياحة بالأراضى السعودية اليوم الخميس، مشيرا إلى أن المتوفى يدعى أحمد أحمد إبراهيم الهلالى يبلغ من العمر 63 عاما، نتيجة الإصابة بأزمة قلبية حادة.

قال " شعلان" فى تصريحات صحفية اليوم، إنه جار حاليا التنسيق مع الجهات المسئولة لإنهاء استخراج تصاريح الدفن عقب الحصول على موافقة ذويه، وبذلك يرتفع عدد الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 37 حالة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، لافتا إلى استمرار فريق الوقائى بالمرور على العيادات والمستشفيات؛ لرصد أى حالات معدية أو غير معدية، وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية، لرفع الوعى الصحى لدى الحجاج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك