البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

باستثمارات 200 مليون دولار.. إنشاء مصنع لتدوير القمامة بكفرالشيخ

داليا خورشيد - وزيرة
داليا خورشيد - وزيرة الاستثمار

أعلنت وزارة الاستثمار أنه تم بحث دراسة مجموعة "سافبون" الصينية لإقامة مصنع لتدوير القمامة وإنتاج كهرباء منه باستثمارات تقديرية تبلغ 200 مليون دولار بمحافظه كفرالشيخ.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، أنه حضر الاجتماع مع وفد المجموعة الصينية بمقر الوزارة ممثلو وزارة البيئة والكهرباء ومحافظة كفر الشيخ.

واستعرضت المجموعة الصينية مع ممثلي الوزارات مشروع إنشاء مصنع لتدوير ما يقرب من 1500 طن من القمامة يوميا من مخلفات المنازل بمحافظه كفر الشيخ.

وأكدت الوزارة أن مشروع تدوير القمامة يحظى بموافقة مبدئية من وزارة البيئة لحين تحديد نوع التكنولوجيا المستخدمة في تشغيل المصنع.

ومن جانبها، قالت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد إن الوزارة تسعى للتعاون مع جميع المحافظات والعمل على جذب استثمارات خارجية في مشروعات تنموية تخدم احتياجات كل محافظة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اجتماعات المتابعة التي تعقدها الوزارة مع "سافبون" الصينية، حيث التقت داليا خورشيد في شهر يونيو الماضي بوفد من المجموعة الصينية المتخصصة في إنشاء محطات مياه الشرب ومعالجة الصرف برئاسة نائب المدير العام هي جانمينج.

وتخطط مجموعة "سافبون" أن تكون مصر أولى محطاتها للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وتتطلع لإقامة 4 مشروعات في محافظات: كفر الشيخ والقاهرة والفيوم بإجمالي استثمارات مليار دولار على 4 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك