البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بعثة الحج السياحي تنهي استعدادها لتصعيد الحجاج إلى عرفات

حجاج - صورة أرشيفية
حجاج - صورة أرشيفية

أعلنت البعثة الرسمية للحج حالة الطوارئ القصوى بين البعثات النوعية الثلاثة استعدادا لتصعيد الحجاج إلى عرفات، وعقد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط رئيس بعثة الحج الرسمية اجتماعا اليوم السبت مع رؤساء البعثات النوعية الثلاث بالإضافة لرئيس البعثة الطبية تأكد من خلاله من قيام كل بعثة بمراجعة خطط التصعيد التي تتم وفق جدول زمنى لكل بعثة من البعثات الثلاثة.

وأنهت بعثة الحج السياحي إستعداداتها لتصعيد الحجاج إلى عرفات لأداء الركن الأعظم للحج، والتأكد من توفير كل سبل الراحة للحجاج وتقديم خدمات متميزة لهم طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة.

وأكد محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحي في تصريح له اليوم، أن البعثة أعلنت حالة الطوارئ القصوي بين لجانها كل لمتابعة التصعيد، مشيرا إلى أنه تم تدعيم لجان السياحة بستين مشرفا إضافيين لتنظيم تصعيد الحجاج من خلال ضم كل اللجان التي كانت منتشرة في الموانئ والمنافذ البرية والمطارات السعودية إضافة إلى بعثة المدينة المنورة.

وقال إنه تم تكليف كل مشرف بعمل محدد من خلال خطة عمل تم إعدادها بالقاهرة تم خلالها تحديد مهمة كل مشرف ومفتش خلال فترة تأدية المناسك بداية من التصعيد وحتى عودة الحجاج إلى مكة المكرمة مرة أخرى بعد انتهاء المناسك تمهيدا لتوجه الحجاج لزيارة المدينة المنورة أو الإشراف على عودة الحجاج الذين قاموا بزيارة المدينة المنورة قبل تأدية المناسك إلى مصر.

وقال إن هناك 800 أتوبيس تقوم بتصعيد الحجاج من بعثة السياحة إلى عرفات مباشرة وجميعها موديلات حديثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك