البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير الشباب يستبعد عودة الجماهير للملاعب في الوقت الحالي

الجماهير - صورة أرشيفية
الجماهير - صورة أرشيفية

استبعد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عودة الجماهير للملاعب الرياضية في الوقت الحالي، مؤكدا أن وزارة الداخلية تتعرض لضغوط بسبب تأمين الملاعب.

وقال عبدالعزيز، أمام اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة محمد فرج عامر اليوم الثلاثاء، لمناقشة قضية عودة الجماهير للملاعب، إننا نمر بظروف اقتصادية وسياسية صعبة وعودة الجماهير للملاعب الأن بلا رؤية أمر خطير.

وأضاف الوزير أننا فقدنا ما يقرب 2 مليون فرصة عمل في السياحة وهناك ضغط كبير على أجهزة الأمن والموضوع صعب وتأمين المباراة يحتاج ست تشكيلات من الأمن المركزي وفي النهاية يتم توجيه اللوم للشرطة والوزارة في حالة الشغب.

وأوضح عبدالعزيز أن كرة القدم تنفق على نشاط 22 لعبة أخرى وإذا توقفت ستتوقف الألعاب الأخرى، وهناك حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تشعل التعصب بين المشجعين ولا أحد لديه ثقافة الخسارة.

وأشار إلى أن مسابقة الدوري العام لكرة القدم على الأبواب ولا توجد خطة حاليا لعودة الجماهير للملاعب وإذا تعجلنا عودتهم فقد تحدث انتكاسة والمسألة تحتاج إلى علاج نفسي واجتماعي وتقبل الخسارة.

وقال إن مسابقات الالعاب الرياضية تتم بوجد الجماهير ولا توجد مشكلة عدا كرة القدم بسبب بعض الجماهير، مشيرا إلى وجود ستة استادات مجهزة طبقا للاشتراطات التي طلبتها النيابة العامة، فضلا عن أن استاد القاهرة مجهز أعلى تجهيز وسليم ١٠٠٪ فضلا استاد الانتاج الحربي.

وقال إن السنوات الخمس الماضية شهدت صعوبات ومحاولات لشق الصف وأى قوة تحاول الإثارة تكون من خلال جماهير كرة القدم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك