البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة يفوز بالدرع الذهبى من المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية

منير الزاهد رئيس
منير الزاهد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة

حصل بنك القاهرة على الدرع الذهبي وجائزة المسئولية الاجتماعية للمصارف العربية والاسلامية لعام2016، لتكون بمثابة خطوة جديدة نحو ريادة القطاع المصرفي في هذا المجال . 
 
جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الإقليمى الذي عقدته المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية بشرم الشيخ لتكريم جهود القطاع المصرفي والمؤسسات المالية في مجال المسئولية الاجتماعية، وذلك في ضوء الاهتمام المتزايد الذي تحظى به المسئولية الاجتماعية سواء على المستوى العربي أو المستوى الدولي والاقليمي، وبحضورعدد من الشخصيات القيادية والادارية الرائدة فى هذا المجال على مستوى المنطقة العربية.
 
وقال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن هذا التكريم الذي جاء نتيجة حرص بنك القاهرة على تبني مبادرات اجتماعية تحقق التنمية المستدامة وتعمل على توفير حياة كريمة لأبناء الوطن، مشيراً إلى مراعاة البنك للبعد الاجتماعي في كافة الخدمات والمنتجات التي يقدمها في إطار استراتيجية محددة تسعى للوصول بالمسئولية الاجتماعية للقطاع المصرفي إلى مستوى جديد من الاحترافية.

وساهم بنك القاهرة فى إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية التي كان لها دور فعال في توفير حياة كريمة لأبناء الوطن، وتأتى قوافل الخير فى مقدمة المبادرات التى حرص البنك على تنظيمها على مدار 4 سنوات ، ومن خلال قافلة الشتاء نجح البنك في توفير نحو 6000 بطانية وملابس شتوية لعدد 1187 أسرة مستحقة و ترميم 60 منزل ، وفي قافلة رمضان ، قام البنك بتوزيع 11400 كرتونة مساعدات غذائية وتوصيل مياه الشرب النقية لما يزيد عن 1020 منزل وإجراء 920 عملية عيون للمرضى غير القادرين.
 
وتستهدف سياسة البنك في مجال المسئولية الاجتماعية مساندة الاقتصاد المصري، وذلك من خلال التبرع لصندوق تحيا مصر والمشاركة في مشروع حي الأسمرات بالمقطم ، إلى جانب المشاركة في مبادرة تطوير "القاهرة الخديوية" التي تبناها اتحاد بنوك مصر وتستهدف إعادة تأهيل منطقة وسط العاصمة للحفاظ على تراثها وطرازها المعمارى المميز ، كما شارك البنك في مبادرة "اتحاد بنوك مصر" لتطوير 15 منطقة عشوائية بحي حلوان، بالاضافة إلى مساهمته في تجميل بعض الميادين وإضفاء مظهر حضاري عليها.
 
ويستمر البنك في القيام بدوره في دعم المرأة سواء من خلال مساندة الأمهات الغارمات بالتعاون مع جمعية الأورمان، أو بتقديم شهادات ايداع لتكريم الأمهات المثاليات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى. 
 
وفي مجال التعليم، يرعى بنك القاهرة الطلاب المتفوقين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، إلى جانب المشاركة في برنامج التغذية المدرسية لما يزيد عن 13000 طفل بالوجه القبلي  .
 
وفي إطار مساندة القطاع الطبي، شارك البنك فى تطوير وتجهيز 12 مستشفى حكومي وجامعي وامدادهم بالأجهزة الطبية اللازمة في شتى محافظات الجمهورية، بالاضافة إلى دعم البحوث الطبية للأمراض المستعصية وتوفير الرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة على مدار 3 أعوام متتالية .
 
ويولي البنك مبادرة تنمية القرى اهتماما كبيرا، والتي تشمل عدة جوانب من أبرزها دعم البنية التحتية  للقرية وإعادة ترميم المنازل والمدارس وتدريب المدرسين وتطوير الوحدة الصحية التي تخدم أهالي القرى، إلى جانبتحقيق الإكتفاء الذاتى للأهالي من خلال التدريب على الحرف المتنوعة وتوفير فرص عمل ومشروعات تدر دخل مستدام .
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك