البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

خلال لقائها السيسي.. ميركل: ندعم قرار مصر في قرض صندوق النقد

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه أنجيلا ميركل

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بمدينة هانجتشو الصينية بالمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر بعلاقات التعاون الوثيقة التي تربطها بألمانيا، مؤكدا تطلع مصر للعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

من جانبها، أكدت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" حرص بلادها على تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين على جميع الأصعدة، مشيدةً بالتطور والنمو الذي تشهده العلاقات المصرية الألمانية في مختلف المجالات.

وأضاف "يوسف" أن اللقاء تناول التطورات على الصعيد الاقتصادي في مصر، حيث استعرض الرئيس الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تطبقها الحكومة سعيا لتقليل البطالة والدين العام بما يؤدي إلى النهوض بالاقتصاد. 

وأشادت المستشارة الألمانية بتوصل مصر لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي، مؤكدةً دعم بلادها لهذا الاتفاق ولجهود الإصلاح الاقتصادي والتنمية الاجتماعية التي تبذلها مصر.

وأكد الرئيس خلال اللقاء حرص مصر على تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالي، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بما يضمن حماية محدودي الدخل والفئات الأولي بالحماية.

وذكر "يوسف" أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى عدد من القضايا الاقليمية والدولية، ولا سيما ملف الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل الحد من هذه الظاهرة، فضلاً عن ضرورة التعامل مع جذورها ومسبباتها، وفي مقدمتها التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك