البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يلتقي رئيسة كوريا الجنوبية على هامش قمة العشرين

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه رئيسة كوريا الجنوبية

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد، برئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك جيون هاي بمقر إقامتها بمدينة هانجشو الصينية، وذلك بحضور وفدي البلدين حيث ضم الجانب المصري وزيري الخارجية والتجارة والصناعة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن رئيسة كوريا الجنوبية أعربت عن سعادتها بالالتقاء مُجددا بالرئيس في أعقاب زيارته لسول في مارس الماضي، مشيدةً بما ساهمت به هذه الزيارة في تحقيق نقلة نوعية في العلاقات والإعلان عن الشراكة الشاملة بين البلدين، فضلاً عن الاتفاق على تنفيذ عدد من المشروعات التنموية المهمة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربطها بكوريا الجنوبية والشراكة القائمة بين البلدين، مرحبا بالزيارة التي قام بها وزير التجارة الكوري لمصر في مايو الماضي على رأس وفد من رجال الأعمال الكوريين، والتي عكست اهتمام الجانب الكوري بتفعيل أطر التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الرئاسية إلى سول.
 
كما ثمن الرئيس الاستثمارات الكورية في مصر، والنماذج الناجحة التي تقدمها الشركات الكورية، والتي قررت التوسع في الاستثمار في مصر خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا حرص الحكومة المصرية على تذليل بعض العقبات التى تواجه عمل هذه الشركات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيسة كوريا الجنوبية أكدت خلال اللقاء حرص بلادها على دعم استقرار مصر والاستمرار في الارتقاء بالتعاون الثنائي معها فى جميع المجالات، مؤكدة دور مصر الإقليمي والدولي المهم، كما أشارت إلى أهمية استمرار تفعيل الشراكة بين البلدين من خلال الحفاظ على دورية انعقاد آليات التعاون القائمة بين البلدين.

وأكدت تشجيع الحكومة الكورية لشركاتها الوطنية على الاستثمار فى مصر والاستفادة مما توفره من فرص واعدة، كما أكدت أهمية تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، مشيرةً إلى أن مصر هي أول دولة عربية يتم فيها إنشاء مكز ثقافي كوري، فضلاً عن افتتاح قسم للغة الكورية في جامعة عيد شمس، ومتابعة خطوات إنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا التي ستسهم في بناء الكوادر المصرية في المجال التقني.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول متابعة موقف المشروعات التنموية التي اتفق الجانبان على تنفيذها خلال الزيارة الرئاسية إلى سول في مارس الماضي، فضلاً عن سُبل الاستفادة من التجربة الكورية في عدد من المجالات مثل التعليم وإدارة وتشغيل المناطق الاقتصادية الحرة.

كما شهد اللقاء تبادل الرؤي بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرضت رئيسة كوريا الجنوبية تطورات الأوضاع في شبة الجزيرة الكورية.

وأكد الرئيس في هذا الصدد حرص مصر على أمن واستقرار منطقة شرق آسيا، وبخاصةً شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا دعم مصر وتأييدها لكافة الجهود التي تستهدف تسوية النزاعات في شبة الجزيرة الكورية من خلال الوسائل السلمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك