البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

قنصل مصر بالكويت: قواعد تجديد وثيقة سفر الفلسطينيين لم تتغير

وزارة الخارجية -
وزارة الخارجية - أرشيفية

قالت رئيس البعثة القنصلية المصرية لدى الكويت السفيرة هويدا عصام عبدالرحمن، إن قواعد تجديد وثيقة سفر الأخوة الفلسطينيين لم تتغير وأن القنصلية المصرية بالكويت أصدرت ما يزيد على 700 وثيقة لهم منذ بداية العام وحتى نهاية شهر آغسطس. 

وأكدت "عبد الرحمن"، أن القنصلية المصرية في دولة الكويت تقوم بإصدار وتجديد وثائق السفر الفلسطينية للمواطنين الفلسطينيين المقيمين في دولة الكويت الشقيقة بصورة معتادة.

وأضافت أن الكشوف المنشورة على موقع القنصلية الرسمي بشأن الوثائق الفلسطينية الواردة من القاهرة، تؤكد أن حركة الإصدار والتجديد تتم بصورتها العادية والروتينية، حيث وصل إجمالي عدد الوثائق التي تم إصدارها أو تجديدها منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس 2016 إلى ما يزيد على 700 وثيقة قام أصاحبها باستيفاء المستندات اللازمة لإصدارها.

وأوضحت أن القنصلية نجحت بفضل التنسيق المستمر مع السلطات المعنية بجمهورية مصر العربية في اختصار المدة الزمنية اللازمة لتجديد أو إصدار الوثائق الفلسطينية الجديدة من نحو 4 أشهر إلى أقل من شهر واحد فقط، وذلك تيسيرا على أشقائنا الفلسطينيين وتجنبا لمخالفتهم القوانين المنظمة للإقامة في دولة الكويت الشقيقة.

وشددت القنصل المصري على أن ما يتردد حاليا من شائعات بشأن توقف القنصلية عن تجديد الوثائق الفلسطينية هو أمر يجافي الحقيقة تماما، مؤكدا في هذا السياق أن القنصلية لم تقم بسحب الوثائق المصرية من أي مواطن فلسطيني على أرض الكويت الشقيقة على عكس ما يزعمه البعض في هذا الخصوص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك