البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في شهرين قبل بيانات الوظائف الامريكية

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

أنهى الذهب جلسة التداول يوم الخميس مرتفعا بعد أن هوى أثناء التعاملات إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين مع تراجع الدولار متأثرا ببيانات ضعيفة على غير المتوقع عن نشاط المصانع في الولايات المتحدة وهو ما أثار شكوكا بشأن متانة أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهرت بيانات أمريكية أخرى أن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة سجلت زيادة أقل من المتوقع الأسبوع الماضي مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمالة.

لكن المستثمرين يركزون الآن على تقرير الوظائف الأمريكية الجديدة في القطاعات غير الزراعية لشهر أغسطس آب الذي سيصدر يوم الجمعة للاسترشاد به بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيمضي قدما نحو رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية أثناء الجلسة إلى 1301.91 دولار للأوقية (الاونصة) وهو أدنى مستوى منذ 24 يونيو حزيران قبل أن يتخلص من خسائره ويصعد 0.39 بالمئة إلى 1313.51 دولار في آواخر التعاملات بالسوق الأمريكي.

وارتفعت العقود الامريكية للذهب 0.4 بالمئة لتسجل عند التسوية 1317.10 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.38 بالمئة إلى 18.86 دولارا للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.27 بالمئة إلى 1045.22 دولار للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى في تسعة أسابيع عند 1035.15 دولار للأوقية.

وانخفض البلاديوم 0.66 بالمئة إلى 665.10 دولار للأوقية بعد أن هبط أثناء التعاملات إلى 654.72 دولار وهو أدنى مستوى في ستة أسابيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك