البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

هبوط الأسهم الخليجية فى نهاية التعاملات ومصر تصعد

بورصة قطر - صورة
بورصة قطر - صورة أرشيفية

هبطت الأسهم الخليجية اليوم الأربعاء مع تراجع مؤشر بورصة قطر 2,9 بالمئة في ظل قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح على نطاق واسع بينما صعدت البورصة المصرية مع ترحيب المستثمرين بإصلاحات اقتصادية تقوم بها الحكومة.

ومن المتوقع بعد إغلاق السوق يوم الاربعاء أن تعلن اف.تي.اس.إي لمؤشرات الأسواق عن قائمة بالأسهم القطرية التي ستدرجها في مؤشرها للأسواق الناشئة من منتصف سبتمبر .

لكن الأسهم القطرية القيادية ارتفعت بالفعل على مدى الأسابيع الماضية توقعا لذلك لتبلغ مستويات يراها كثير من مديري الصناديق عند قيمتها العادلة أو أعلى، وتعرضت تلك الأسهم لموجة بيع اليوم ليهبط سهم مصرف الريان المتخصص في المعاملات الإسلامية 2,4 بالمئة وسهم بنك قطر الوطني 3,8 بالمئة.

وأظهر مسح شهري تجريه رويترز لآراء كبار مديري صناديق الشرق الأوسط أن المعنويات تحولت لتصبح سلبية تجاه قطر للأشهر الثلاثة المقبلة نظرا لمسائل التقييم.

وتضررت الأسواق الخليجية الأخرى من هبوط خام برنت عن 48 دولارا للبرميل، وانخفضت جميع أسهم شركات البتروكيماويات المتداولة في السعودية مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" القيادي 0,9 بالمئة، وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية منخفضا 0,8 بالمئة في أقل حجم تعاملات منذ بداية العام.

وجاءت أسهم شركات المنتجات الاستهلاكية بين أكبر الخاسرين نظرا للتباطؤ الاقتصادي في المملكة، وهبط سهم فواز الحكير للتجزئة 3,2 بالمئة.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0,3 بالمئة بعدما صعد في أوائل التعاملات، وتراجع سهم مجموعة جي.اف.اتش المالية واحدا بالمئة مبددا بعض المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة وبلغت 4,3 بالمئة.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0,5 بالمئة تحت ضغط الأسهم القيادية، وتراجع سهم بنك الاتحاد الوطني ثلاثة بالمئة وسهم بنك أبوظبي الوطني 1,9 بالمئة.

لكن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ارتفع واحدا بالمئة مع صعود أكثر قليلا من نصف الأسهم المتداولة، وزاد سهم المصرية للاتصالات المملوكة للدولة 2,7 بالمئة بعدما قالت الشركة التي تحتكر خطوط الهاتف الثابت إنها فازت بأول رخصة في البلاد لتشغيل خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول مقابل 7,08 مليار جنيه مصري "797 مليون دولار" وهو ما يمهد الطريق لتصبح رابع مزود لخدمات المحمول في مصر.

وارتفع سهم السويدي إليكتريك 3,8 بالمئة بعدما صعد 2,1 بالمئة أمس الثلاثاء في أعقاب تسجيل الشركة زيادة 68 بالمئة في أرباح الربع الثاني من العام.

ووافق البرلمان المصري هذا الأسبوع على عدة إصلاحات من بينها فرض ضريبة القيمة المضافة وخطوات لتيسير تسوية النزاعات الضريبية.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:

السعودية.. هبط المؤشر 0,8 بالمئة إلى 6080 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0,3 بالمئة إلى 3504 نقاط.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0,5 بالمئة إلى 4471 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر واحدا بالمئة إلى 8158 نقطة.

قطر.. نزل المؤشر 2,9 بالمئة إلى 10990 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 0,03 بالمئة إلى 5420 نقطة.

سلطنة عمان.. هبط المؤشر 0,6 بالمئة إلى 5735 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 0,3 بالمئة إلى 1142 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك