البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الحكومة: ضخ لحوم "طازجة مشفاة" بـ 60 جنيه للكيلو خلال عيد الأضحى

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس اجتماع لجنة متابعة الأسعار

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، لمتابعة حركة الاسواق والإجراءات الخاصة بضبط الاسعار والاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع على أن الحكومة تعطى الاولوية لتوفير السلع الاساسية بالكميات والاسعار المناسبة، موجهًا بضرورة المتابعة المستمرة لحركة الأسواق من جانب مختلف الاجهزة الرقابية، هذا إلى جانب تشديد الرقابة على كافة المنافذ لمنع عمليات التهريب، فضلاً عن زيادة عدد الكمائن المتحركة والثابتة.

وفيما يتعلق بمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الاضحى المبارك، تم استعراض تقريراً مفصلاً عن موقف وأرصدة السلع الغذائية والاساسية، حيث تم التأكيد على زيادة الكميات المطروحة فى الاسواق والمناطق والقرى الاكثر احتياجاً، خاصة من اللحوم الحية، والطازجة، والمجمدة التى تباع بالاسعار المخفضة.

وقد تقرر خلال ايام العيد ضخ 1000 رأس يومياً من اللحوم "الطازجة المشفاة" بسعر 60 جنيها للكيلو، وطرح من 500 إلى 1000 رأس ضأن طازج ومبرد بسعر 55 جنيها للكيلو، بالاضافة إلى ضخ 10 آلاف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جنيها للكيلو، وضخ 7 آلاف طن دواجن بسعر 20 جنيها للكيلو، إلى جانب ضخ 20 الف طن من الارز بالمجمعات، وكميات ضخمة من السكر.

ومن جانبها أعلنت الزراعة ضخ 20 طن لحوم مبردة يومياً بسعر 58 جنيها للكيلو، إلى جانب طرح 13000 ألف رأس "خراف – ماشية".

حضر الاجتماع وزراء الزراعة، والصناعة والتجارة، ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء،رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسلع الغذائية، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك