البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" تعلن تصدير أول شحنتين من منتج البولي إيثيلين للخارج

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

أعلنت وزارة البترول اليوم الثلاثاء تصدير أول شحنتين من منتج البولي إيثيلين إلى الأسواق العالمية بواقع 3.8 ألف طن من المجمع الجديد لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالأسكندرية الذي افتتح منتصف أغسطس الجاري.

جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات في إطار المتابعة الدورية لسير العمل بالمشروعات الإنتاجية.

وأوضح التقرير أن الشحنة الأولى بلغت 1992 طنا وتم تصديرها لأسواق ألمانيا وبولندا وأسبانيا وبلغت الشحنة الثانية 1800 طن لأسواق إيطاليا وشمال أفريقيا واليونان ودول البلقان.

وأضاف أنه تم أيضا توريد كميات من البولي إيثيلين للسوق المحلي بلغت 7300 طن لدعم الصناعات البتروكيماوية المتعددة التي تقوم عليه لتعظيم القيمة المضافة وبما يسهم في تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المعتمدة على المنتج كمادة وسيطة وإتاحة العديد من فرص العمل وتشجيع الاستثمارات المحلية إلى جانب تخصيص جزء من منتجات هذه المصانع نهائية الصنع للتصدير.

وذكر التقرير أن مجمع إنتاج الإيثيلين من خلال الكميات المصدرة يعد أحد روافد النقد الأجنبي وتخفيف عبء الاستيراد من الخارج ترشيدا للعملة الصعبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك