البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير الشباب: تطوير 2600 ملعب داخل المراكز الرياضية

خالد عبد العزيز خلال
خالد عبد العزيز خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة

شهد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب التي عُقدت اليوم الأحد بحضور أعضاء اللجنة من نواب البرلمان، ومجموعة من مسئولي وزارة الشباب في مقدمتهم محمد الخشاب المدير التنفيذي، ورمزي هندي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، ومارجريت فتحي الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، والدكتور محسن مرسي مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

ناقشت اللجنة طلبين إحاطة الأول مقدم من النائب حسين خاطر والمتعلق بإزالة المبني الإداري بنادي المنتزه الرياضي وإنشاء مبني آخر بديل له، والطلب الثاني مقدم من كل من النائب أحمد الشريف والنائب أحمد خليل بشأن حالة البنية الإنشائية بمراكز شباب العامرية ببرج العرب.

من جانبه، أكد المهندس خالد عبدالعزيز حرص وزارة الشباب والرياضة على تطوير مراكز الشباب والأندية الرياضية في جميع محافظات مصر، وأنه  تم حتى الآن الانتهاء من تطوير 2600 ملعب داخل مراكز الشباب في إطار خطة الوزارة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية ومتوقع الوصول إلى تطوير 3 آلاف ملعب بنهاية العام الجاري، و3600 ملعب في منتصف العام المقبل، ليتاح لنشء وشباب مصر ممارسة الأنشطة الرياضية داخل تلك المنشآت.

وكشف وزير الشباب أنه تم تطوير 48 ملعب خماسي و10 ملاعب بالأبعاد القانونية بمراكز الشباب والأندية بمحافظة الإسكندرية، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 49 مليون جنيه، منهم 14 ملعب بمراكز الشباب بمنطقة العامرية.

وأكد الوزير إنه سيتم التنسيق مع محافظ الإسكندرية فيما يخص إنشاء مراكز الشباب بالأراضي المخصصة لها بمنطقة العامرية وبرج العرب، مبينا إنه مخطط أن تضم منطقة برج العرب واحدة من الصالات المغطاة الرياضية الكبري لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر في 2021.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك