البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع وزير خارجية المجر تمويل 700 عربة قطار

لقاء سحر نصر  مع
لقاء سحر نصر مع وزير الخارجية والتجارة المجرى

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأربعاء ، بيتر زيجارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، والوفد المرافق له والذي يزور مصر حاليا.

وأشادت الوزيرة، بصفتها رئيس اللجنة المشتركة مع المجر، بالعلاقات المصرية المجرية، مشيرة إلى التعاون الاقتصادي المتميز بين البلدين، والذي ظهر مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأخيرة إلى المجر، ثم زيارة فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر إلى مصر.

وناقشت "نصر" ووزير الخارجية والتجاري المجري، تعزيز التعاون في مجالات توريد قاطرات للسكك الحديدية، وفق ما يتناسب مع أولويات الشعب المصري وبرنامج الحكومة المصرية الذي أقره مجلس النواب، حيث تم التطرق لمشروع توريد وتصنيع 700 عربة قطار لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث سيقوم الجانب المجري بالتمويل من خلال بنك تنمية الصادرات المجري "أكسيم بنك".

وبحث الجانبان، عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني حيث تم الاتفاق على عقدها خلال شهر فبراير 2017 بالقاهرة برئاسة وزيرة التعاون الدولى عن الجانب المصري ووزير الدولة للدبلوماسية الاقتصادية عن الجانب المجرى، حيث من المنتظر بحث التعاون في العديد من المجالات أبرزها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحماية المستهلك مراقبة الأسواق، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك