البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الجيزة": حظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير ثلاثة أشهر

محمد كمال الدالي
محمد كمال الدالي محافظة الجيزة

أصدر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة قرارا بحظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير نهائيا بنطاق المراكز والمدن بالمحافظة اعتبارا من أول سبتمبر المقبل وحتى نهاية نوفمبر المقبل.

كما تقرر غلق المسابك التي تعمل بأفران الفحم أو السولار أو المازوت من الساعة الخامسة مساء وحتى السابعة صباحا مع السماح للمسابك التي تعمل بأفران الغاز وأفران الحث الكهربائي للعمل دون قيود.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور والتفتيش المفاجئ على المنشأت الصناعية الملوثة للبيئة بنطاق كل وحدة محلية مثل مصانع الطوب الطفلي والحراري والرملي والمسابك بأنواعها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها مع قيام إدارات النظافة بتنفيذ حملات لرفع جميع المخلفات القابلة للإشتعال من مواقع التراكمات.

قرارات المحافظ جاءت في إطار إستعدادات المحافظة لمواجهة نوبات تلوث الهواء وقرر الدالي تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وفرعية بكل وحدة محلية لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

كما كلف الدالي الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف حملاتها بالتعاون مع الوحدات المحلية لرفع التراكمات أولا بأول وتعيين نوبتجيات للمرور على الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو وعزب جامعي القمامة بأرض اللواء والمعتمدية والبراجيل لإكتشاف أي حالات حرق مكشوفة وكذلك المرور على المنشأت الصناعية الملوثة للبيئة واتخاذ اللازم حيالها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك