البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع سفير أذربيجان الاعداد للجنة المشتركة بين البلدين

لقاء سحر نصلر مع
لقاء سحر نصلر مع سفير أذربيجان

استقبلت  الدكتورة  سحر نصر، وزير التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، السفير تورال آنار أوغلي رضاييف، سفير جمهورية أذربيجان لدى القاهرة.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، اللقاء بالترحيب بسفير أذربيجان، مشيدة بعلاقات التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، مشيرة إلى حرص جمهورية مصر العربية علي تنمية علاقات التعاون مع أذربيجان خلال الفترة المقبلة، من خلال إمكانية التوقيع على اتفاق إطارى يشمل كافة جوانب التنمية.

من جانبه، أكد سفير أذربيجان حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات خلال الزيارة المرتقبة لإلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان، في نهاية شهر أكتوبر 2016، خاصة في مجالات البترول، والثقافة، وتنمية الصادرات والشباب.

وأكد الجانبان أهمية عقد اجتماعات الدورة الرابعة لاجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الأذرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني خلال الفترة المقبلة، وناقشا إمكانية التعاون في مجال إزالة الألغام، حيث تشكل الألغام في مصر عقبة أمام تحقيق طفرة تنموية في المناطق التي توجد بها سواء من خلال استصلاح الأراضي لأغراض زراعية أو استغلالها لأغراض الجذب السياحي أو استكشاف الثروات المعدنية بها.

وبحثت الدكتورة الوزيرة، مع سفير أذربيجان، إنشاء مبنى جديد ملحق بمدرسة مهربان علييف التجريبية بالعبور عن طريق تقديم منحة لإنشاء المبنى الجديد تقوم وزارة التعاون الدولي بتوقيعها عن الجانب المصرى وتكون هيئة الابنية التعليمية هي الجهة المنفذة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك