البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الإتربي" مديرا تنفيذيا مناوبا في البنك الدولي بناءً على ترشيح مصر

البنك الدولي - أرشيفية
البنك الدولي - أرشيفية

وافق البنك الدولي رسميا على تعيين الوزير المفوض راجي الإتربي في منصب المدير التنفيذي المناوب لمصر والدول العربية بمجلس إدارة البنك في واشنطن، وذلك بناء على الترشيح الذي تقدم به سامح شكري وزير الخارجية للبنك نيابة عن الحكومة المصرية، وعلى ضوء المشاورات التي عقدت مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بصفتها محافظ مصر لدى البنك الدولي.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث  باسم وزارة الخارجية، في تصريحات له اليوم الأحد، إن هذا التعيين يأتي في مرحلة دقيقة لما تشهده المنطقة العربية من تحديات اقتصادية وتنموية غير مسبوقة بما يستدعى تكاتف ومساندة المنظمات الاقتصادية والتمويلية الدولية، وعلى رأسها البنك الدولى، لعملية التحول الاقتصادي التي تشهدها دول المنطقة.

ويشغل الإتربي حاليا منصب نائب مدير مكتب وزير الخارجية، كما يتولى مهام الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية لدى مجموعة دول العشرين، وسبق إعارته للعمل كمسؤول اقتصادي بسكرتارية منظمة التجارة العالمية وكذلك سكرتارية الأمم المتحدة، كما عمل بكل من سفارة مصر في كندا والبعثة المصرية الدائمة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، والتحق كمستشار بمكتب وزير الخارجية قبل تعيينه نائبا للسفير المصرى في اليابان.

من جانبه، قال راجي الإتربي إن الدفع بالمصالح الاقتصادية المصرية تتصدر مسؤولياته الجديدة بالبنك الدولي، وسيعمل على مضاعفة حجم محفظة استثمارات البنك فى مصر فى مختلف المجالات ذات الأهمية، وبما يتسق مع الأولويات التنموية الوطنية ويدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذى تطبقه الحكومة المصرية.

وكشف الإتربي عن أن مهامه الجديدة في مجلس إدارة البنك الدولى ستتضمن كذلك تمثيل مصالح عدد كبير من الدول العربية، والتي يمر أغلبها بفترة صعبة من التحديات الاقتصادية بسبب تباطؤ أداء الاقتصاد العالمي والتحولات السياسية التي جرت بالمنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك