البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الصحة يناشد أسرة "فريد" مصاب سرطان الدم الاتصال به لعلاجه فورًا

أحمد عماد - وزير
أحمد عماد - وزير الصحة

أكد الدكتور أحمد عماد - وزير الصحة والسكان، أنه بالبحث والتقصي تأكد عدم تقدم أسرة فريد محمود من محافظة كفر الشيخ والمصاب بسرطان الدم لعلاجه على نفقة الدولة، كما لم يجد أسمه بمراكز العلاج بالمحافظة، مناشدا أسرة الطفل بضرورة الأتصال فورا على بمكتبه شخصيا على أرقام ٠٢٢٧٩٤٠٥٢٦ ، ٠٢٢٧٩٤٠٢٣٣، وسوف يقوم بالتواصل معهم شخصيا لعلاجه فورا على نفقة الدولة.

جاء ذلك -بحسب موقع وزارة الخارجية- على خلفية تصريحات شقيق فريد من جزيرة لامبيدوزا بأيطاليا بعد أن وصل إليها عن طريق الهجرة غير الشرعية بحثا عن علاج لـ" فريد" المريض بسرطان في الدم.

وأوضح وزير الصحة أن علاج فريد على نفقة الدولة يأتي في أطار النظام العام لعلاج المرضى المصريين، مشيرا إلى أن علاج مرضى الأورام وسرطان الدم مدرج بالأمراض للعلاج على نفقة الدولة، التي تولي لها وزارة الصحة اهتماما بالغا حيث تم خلال الفترة من يوليو ٢٠١٥ حتى يوليو ٢٠١٦ علاج ٥ الاف ٨٤٦ مريض بتكلفة بلغت ٢٣ مليون و١٣٩ ألف جنيه.

كما تم علاج ١٠٠ ألف مريض اورام بتكلفة بلغت ٧٧١ مليون و١٧٧ الف جنيه خلال ذات الفترة.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن هناك ٩ مراكز لعلاج الأورام وسرطان الدم تابعين للوزارة بالإضافة إلى جميع المراكز بالمستشفيات الجامعية والتي تقدم الخدمة لمرضى الأورام.

ووجه وزير الصحة الشكر للسلطات الإيطالية على ما أبدوه من اهتمام بالطفل وأسرته، وإعلان استعدادهم لتقديم المساعدات اللازمة لأسرة الطفل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك