البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

انطلاق أعمال منتدى رجال الأعمال المصري الصومالي بمقديشيو

 منتدى رجال الأعمال
منتدى رجال الأعمال المصري الصومالي بمقديشيو

افتتح السفير المصري لدى الصومال وليد إسماعيل منتدى رجال الأعمال المصري الصومالي بين التجار المصريين ونظرائهم الصوماليين بحضور وزير التجارة والصناعة الصومالي عبد الرشيد محمد أحمد بالعاصمة مقديشيو والذي سيستغرق 4 أيام.

وحضر حفل الافتتاح لفيف من مسئولي الحكومة الصومالية والعديد من رجال الأعمال والتجار الصوماليين ومن أبرزهم رئيس غرفة التجارة الصومالية.

تضمن الوفد المصري مسئولين من وزارات التجارة والصناعة، والموارد المائية والري، والكهرباء والطاقة المتجددة، وغرفة التجارة وبعض الشركات المصرية.

وأكد السفير المصري أن العلاقات الثنائية إزدهرت بشكل واضح في الفترة الأخيرة بسبب وجود إرادة سياسية قوية لإعادة العلاقات بين البلدين إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الحرب الأهلية عام 1991، وأن مصر لديها إمكانات اقتصادية كبيرة تجعلها حاليا في المركز الثاني كأكبر اقتصاد إفريقي، مشيرا إلى وجود فرص استثمارية هائلة في مصر خاصة في منطقتي محور قناة السويس والصعيد.

من جانبه، أعرب وزير التجارة الصومالي عن سعادته لانطلاق أعمال أول منتدى رجال أعمال مصري صومالي، موضحا أهمية مصر كشريك وداعم للاقتصاد الصومالي، وأثنى على جودة المنتجات المصرية. كما طلب تعزيز العلاقات التجارية الثنائية وبناء الثقة بين التجار المصريين والصوماليين، مؤكدا احتياج السوق الصومالي إلى المنتجات المصرية. 

يأتي هذا المؤتمر بعد أن قام وزير التجارة الصومالي بزيارة رسمية إلى القاهرة في أبريل من العام الحالي، حيث تم توقيع اتفاقيات ثنائية في مجال التجارة والصناعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك