البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الهيئة العامة للاستثمار: حل 40 منازعة في 3 أشهر

محمد خضير الرئيس
محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة الاستثمار

قال محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن لجان فض المنازعات داخل الهيئة قامت بحل أكثر من 40 منازعة خلال الـ3 أشهر السابقة لشركات مصرية وعربية وأجنبية.

وأضاف "خضير"، خلال الندوة التي أقامتها جمعية الصداقة المصرية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، تحت عنوان "تنمية الشراكة الاستثمارية بين مصر ولبنان وآفاق الاستثمار في مصر"، أن الهيئة تعمل على إزالة كل العقبات التي تواجه المستثمرين، وتسعى خلال هذه المرحلة لخلق مناخ استثماري جيد يمكّن المستثمر من تنمية استثماراته داخل مصر.

وأوضح أن هناك العديد من القرارات التي تسعى الهيئة إلى تفعيلها، لدفع عجلة الاستثمار داخل مصر وجذب مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، ومن أهم القرارات تعديل قانون الإفلاس والتصفية، الذي سيجرى عليه العديد من الإصلاحات الإجرائية طبقا للمعايير الدولية المتفق عليها، التي ستساهم بشكل كبير في تحسين بيئة الأعمال للتماشي مع روح العصر.

وأشار "خضير" إلى أنه جار تعديل قانون الغش التجاري خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الوزارات المختصة، ليساعد على ضبط الأسواق ورفع كفاءة المنتج المصري وجودته وفقا للمواصفات الجودة العالمية، والقضاء على الاقتصاد غير الرسمي الذي أصبح يهدد الصناعة المصرية، خاصة بعد أن يتم إصدار قانون شركة الشخص الواحد الذي يعد خطوة مهمة تساعد على جذب القطاع غير الرسمي وإلحاقه بالقطاع الرسمي، مما يساهم في تحقيق الرقابة على المنتجات.

وأكد أن الهيئة ووزارة الاستثمار تضعان قانون الشركات الموحد ضمن أهم الأولويات، موضحا أنه خلال 3 أشهر الماضية تمت مناقشة كل التعديلات الجاري اتخاذها، وتابع: أن "تفعيل منظومة الشباك الواحد سيساهم في تبسيط الإجراءات لإصدار التراخيص للمستثمرين، ما يساعد على تيسير الإجراءات، وجار دراسة العمل بالنظام المميكن لتوفير الوقت والجهد".

من ناحية أخرى، قال خضير: إنه تم إصدار 280 قرارا من جانب اللجان المختصة التابعة لهيئة الاستثمار، منوها بأنه لأول مرة سيتم نشر كل القرارات المفعلة من جانب اللجان على الصفحة الرسمية للهيئة خلال أسبوعين، وأضاف: أنه تم تأسيس 883 شركة خلال شهر يوليو الماضي، برأسمال بلغ مليارا و74 مليون جنيه، وستوفر 5 آلاف و915 فرصة عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك