البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اتحاد الصناعات يعلن دعم بناء منظومة السلامة بشركات الكيماويات

اتحاد الصناعات -
اتحاد الصناعات - صورة أرشيفية

اكد الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزم البيئي باتحاد الصناعات، اليوم الثلاثاء،  حرص الاتحاد على دعم القطاع الصناعي باحدث النظم السلامة في شركات الكيماويات وتشجيع مفهوم الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

وأوضح احمد كمال، المدير التنفيذي لمكتب الالتزم البيئي والتنمية المستدامة، أنه تم تطبيق برنامج الرعاية المسئولة، وهو مبادرة عالمية خاصة بالصناعات الكيماوية مطبقة في حوالى 60 دولة على مستوى العالم وتم إطلاقه عام 1985 للتغلب على المشاكل الصحية الناتجة عن الصناعات الكيماوية خاصة بين العاملين.

ويعتمد البرنامج على توفير الحماية للعاملين من التعرض للمواد الكيماوية، وضمان النقل الأمن للكيماويات مع تقديم المشورة فيما يتعلق بتدابير الصحة والسلامة المهنية.

وبين أن العلامة الخاصة ببرنامج الرعاية المسئولة هي علامة تجارية موحدة على مستوي العالم ويتم تسجيلها داخليا فى كل دولة بمعرفة الجهة المنفذة للبرنامج كما هو الحال بالنسبة لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة.

وأضاف أنه تم تدريب العاملين والإدارة الوسطى بالشركة للإعداد للايزو 50001 الخاص بنظم ادارة الطاقة حيث تم عقد دورة تدريبية لمهندسي الشركة للتعريف بمنظومة التطبيق وكيفية ادارة الطاقة على مستوى الشركة وتحسين اداء الطاقة والذي لا يرتكز فقط على تطوير التكنولوجيات ولكن ايضا على تحسين السياسات العامة ودعم الاستثمارات فى تطبيق فرص ترشيد الطاقة وكفاءة العمليات والتي تشير التقديرات الى انه يمكن تحقيق وفر يصل الى 20% من اجمالى استهلاكات الطاقة عند التزام الشركة بالتحسين المستمر في أداء الطاقة والذي يؤدي ايضا الى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري غيرها من الاثار البيئية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك