البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تلتقي 28 سفيرا جديدا لمصر في مقر "الخارجية"

سحر نصر خلال زيارتها
سحر نصر خلال زيارتها إلى وزارة الخارجية

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وزارة الخارجية، والتقت بـ28 من سفراء مصر الجدد المكلفين برئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج والذي شملتهم الحركة الدبلوماسية الأخيرة في عدة بلاد عربية وأوروبية وآسيوية، ومن المنتظر أن يتسلموا عملهم مطلع سبتمبر المقبل، وذلك في إطار التنسيق بين وزارتي التعاون الدولي والخارجية والسفارات المصرية في الخارج.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالإعراب عن تمنياتها لهم بالتوفيق في مهمتهم الجديدة، بما يعود بالأثر الإيجابي على دفع علاقات التعاون مع مختلف البلاد.

وناقشت "نصر" مع السفراء الجدد، دور الوزارة التنموي للنهوض بالاقتصاد المصري، وسبل تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية والعلاقات الثنائية مع عدد من الدول مثل سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، ونيجيريا والجابون والصين والكونغو، واستعرضت دور الوزارة في إدارة العلاقات مع منظمات التعاون الاقتصادي والمنظمات التمويلية الإقليمية والدولية، ومتابعة اتفاقيات القروض والمنح بدء من ضمان دراسات الجدوى وقدرة المشروعات على السداد، مرورا بالمتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات وإزالة العقبات التي تواجهها للإسراع بمعدلات السحب من التمويل.

وأشارت إلى أنه تم صياغة برنامج الوزارة، ليعكس أولويات المواطن وتنفيذ البرامج والسياسات الحكومية على نحو تعزيز سيادة الدولة واستقلالية القرار السياسي وتوجيه الاتفاقيات الدولية نحو تنفيذ الأولويات الوطنية، وتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية القومية، وتطوير العلاقات مع المؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية، والإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات من خلال وضع حلول تنموية شاملة ومستدامة.

وأوضحت أنه يجب العمل على تدعيم عقد اجتماعات اللجان المشتركة خلال الفترة المقبلة، من أجل بحث سبل دعم وتنمية العلاقات بين مع هذه البلاد، على أن تتسق أعمال هذه اللجنة مع أولويات الشعب المصرى وبرنامج الحكومة الحالى الذى اقره مجلس النواب، وبخاصة في مجالات توفير فرص عمل للشباب والمرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم المشروعات القومية، إضافة إلى مشروعات الخدمات الأساسية للمواطنين مثل الصرف الصحي والمياه والإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات.

من جانبهم، قال السفراء الجدد، إنهم سيعملون على دفع سبل التعاون مع مختلف البلاد، خصوصا على المجال التنموي، إضافة إلى بذل أقصى جهد لعقد اجتماعات اللجان المشتركة بين مصر ومختلف البلاد، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون.

وأكدوا أن السفارات المصرية فى الخارج، ستعمل جاهدة على تذليل أية عقبات قد تواجه العلاقات التنموية لمصر إقليميا ودوليا، مشيرين إلى حرصهم على التنسيق مع وزارة التعاون الدولي، بخصوص عمل المنظمات الأقليمية والدولية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك