البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إلزام العاملين المصريين بالسعودية بتقديم إقرار بصحة شهاداتهم

محمد سعفان - وزير
محمد سعفان - وزير القوى العاملة

أعلنت شعبة شركات توظيف العمالة بالخارج بغرفة القاهرة، أنه تم الاتفاق مع الملحق الثقافي السعودي على إلزام العمالة المصرية الوافدة بتقديم إقرار بصحة الشهادات المقدمة سواء كانت المؤهلات الدراسية أو سنوات الخبرة أو صحفية الحالة الجنائية، وذلك في إطار ظهور العديد من حالات التزوير للشهادات المقدمة ما دعا القنصلية السعودية إلى التهديد بإيقاف التعامل مع الشركات التي ظهرت بها هذه الحالات.

وأوضح حمدي إمام رئيس شعبة توظيف العمالة بالخارج بغرفة القاهرة، أن ما تردد عن في بعض وسائل الإعلام بشأن عرض مشروع قانون العمل الجديد علي البرلمان لإقراره أنه تم التواصل مع وزارة القوة العاملة والتي أكدت أنه لم يتم حتى الآن عرض مشروع القانون على البرلمان.

وأشار "أمام" ، إلي أن الشعبة قدمت إلي ممثل الغرف التجارية بالوزارة مقترحاتها حول مشروع القانون والتي تتضمن الشركات علي نسبة الـ2% التي تتقاضاها من المتعاقدين لمسودة قانون العمل.

من جانب آخر، قال "إمام"، إنه جاري تشكيل لجنة من شعب شركات توظيف العمالة بالقاهرة والجيزة لدراسة فتح أسواق عمل جديدة للعمالة المصرية بالخارج وسيتم التعاون مع وزارة القوي العاملة مع الاستعانة بخبراء وشركات استشارية متخصصة مشيرا إلي أننا نعاني تراجع نسبة تأشيرات العمالة المستخرجة خاصة مع غلق أسواق ليبيا والعراق لأسباب سياسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك