البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية": تقرير"اﻹيكونوميست" يستهدف رأس الدولة المصرية

أحمد أبو زيد - المتحدث
أحمد أبو زيد - المتحدث باسم وزارة الخارجية

نفى المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، وجود وساطة إقليمية أو دولية لتقريب وجهات النظر بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى إن التدخل التركي في الشأن الداخلي المصري مرفوض.

وقال أبو زيد خلال لقاء تلفزيوني عبر فضائية "CBC" اليوم الأحد، إن الانتهازية السياسية ليست في مبادئ علاقات مصر الخارجية وأن مصالح مصر الخارجية ثابتة لا تتغير وفق أسس ثابتة وراسخة لا تتبدل وفقا لمواقف وقتية تمر بها العلاقات من توتر أو تقارب.

وعن تقرير مجلة اﻹيكونوميست البريطانية والذي انتقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسياسات الاقتصادية لمصر، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن انزعاج مصر مما نشرته المجلة البريطانية يعود لاستهدافها رأس الدولة المصرية بأسلوب غير مهني ومحاولة الزج بالقيادة المصرية في سياسات اقتصادية فرعية وتجاهل الانجازات التي تحققت في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وعن تطورات الوضع في سوريا أشار المستشار أحمد أبو زيد بعد ذلك لأهمية الحل السياسي للقضية السورية للحفاظ على مقومات الدولة السورية وللحد من معاناة الشعب السوري، موضحاً دور مصر في دعم التفاوض من خلال التشاور مع الأطراف الدولية الفاعلة وعضوية مصر في مجموعة الدعم الدولية لسوريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك