البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إجراءات حكومية لتطوير التعليم الفني

رئيس الوزراء يترأس
رئيس الوزراء يترأس إجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم

شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على اهتمام الحكومة بملف التعليم الفني وتطويره باعتباره يمثل أولوية قصوى خلال هذه المرحلة.

 جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا أمس لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم وذلك بحضور وزراء التخطيط والتعليم العالي والتربية والتعليم والتعاون الدولي والاتصالات والتجارة والصناعة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال الاجتماع الموافقة على التوصيات المتعلقة بالدراسة التحليلية لمتطلبات سوق العمل الخاصة بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط وتضمنت هذه التوصيات تحديد التخصصات التكنولوجية المناسبة التي سيتم إنشاؤها داخل المجمع ومعرفة مدى الطلب عليها ومواصفاتها هذا بالإضافة إلى تحديد القدرة الاستيعابية لأعداد الطلاب المتدربين الذين سيتم قبولهم وكذا الأعداد المطلوبة من أعضاء هيئة التدريس للقيام بواجبات العملية التعليمية داخل المجمع.

وأضاف القاويش أنه تمت الموافقة على تخصيص مساحة أرض إضافية لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط وهو ما يسهم في إعطاء الفرصة للتوسعات المستقبلية لأنشطة المجمع من خلال مركز التدريب المهني الذي يعد أحد المكونات الرئيسية بالمجمع فضلاً عن تخصيص الموارد اللازمة من موازنة الصندوق للعام المالي 2016/2017 كمصروفات تشغيل للمرحلة الأولى من المجمع.

وفيما يتعلق بجامعة النيل الأهلية تم خلال الاجتماع الموافقة من حيث المبدأ على الأسس والقواعد الخاصة بدعم صندوق تطوير التعليم للجامعات الأهلية، والتي تتضمن ضرورة توافر خطة الجامعة الاستراتيجية لتحقيق الاستدامة التعليمية والبحثية وكذلك ضرورة أن يتم استخدام الدعم في تغطية استكمال التجهيزات والمعامل.

من ناحية أخرى وفيما يتعلق بوحدة شهادة النيل الدولية فتم خلال الاجتماع عرض لائحة الموارد البشرية الخاصة بالوحدة ومدارس النيل المصرية التابعة لها، والتي تتضمن قواعد الإعلان عن الوظائف الشاغرة للمعلمين ومديري المدارس ومساعديهم وقواعد التعاقد معهم كما تتضمن اللائحة الهيكل التنظيمي لوحدة شهادة النيل الدولية والذي يشتمل على التخصصات الأساسية الفنية المختلفة وفقا لمتطلبات تنفيذ الاتفاقية مع جامعة كامبريدج والخاصة بمراجعة المناهج والتنمية المهنية وإنشاء هيئة دولية للامتحانات.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على إسناد إعداد تصور متكامل بشأن نشر شهادة النيل الدولية لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال وكذلك الموافقة على الاستعانة بمعلمين بنظام المقرر لتدريس بعض المواد للمرحلة الثانوية بمدارس النيل المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك