البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

اجتماع لجنة اﻻتصاﻻت بالنواب مع الأمين العام للمجالس التخصصية

إجتماع لجنة اﻻتصاﻻت
إجتماع لجنة اﻻتصاﻻت بمجلس النواب مع مستشار رئيس الجمهورية

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس الجارى، برئاسة الدكتورة مي البطران "رئيس اللجنة "، وبحضور هيئة المكتب وأعضاء اللجنة، وحضر الاجتماع الدكتور طارق شوقى - الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية وعدد من أعضاء اللجان النوعية المختلفة بالمجلس وذلك لمناقشة "مبادرة المجلس الرئاسي لبنك المعرفة وتعميمها".

وأكدت الدكتورة مي البطران - رئيس اللجنة، أن الغرض الرئيسى من الاجتماع هو التعريف بأعمال المجلس الرئاسى للتعليم والبحث العلمى وخاصة مبادرة بنك المعرفة وذلك لتعظيم دورها فى المحافظات المختلفة عن طريق التقديم المناسب للنواب والتأكيد على استعداد البرلمان بلجانه النوعية المختلفة وخاصة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم هذه المبادرات للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية بالمناخ التشريعى الملائم لدعم عجلة البناء والتنمية وتعظيم الفرص المقدمة لأبناء الشعب المصرى ، انطلاقاً من المبادرة التى أعلن عنها الرئيس فى 14 ديسمبر فى عيد العلم .

وأوضح الدكتور طارق شوقى أن الهدف الأساسى لجميع مبادرات المجالس التخصصية هو التوجه نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر من خلال مجتمعات المعرفة، وذكر على سبيل المثال مبادرة " المعلمون أولاً " وذلك من خلال استخدام إطار اليونسكو لتحسين قدرات المعلمين على تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى نحقق منهم قوة عاملة مدربة للمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى والعمل على رفع مستوى التوقعات والمخرجات فيما يتعلق بالتعليم مع تطوير جودة المعلم والتعظيم من شأنه الاجتماعى وحتى نصل إلى تكوين أول مجتمع يتعلم من خلال محو الأمية التكنولوجية وتعمييق المعرفة وبنائها.

وأوضح أن هذا المشروع سيمثل نهضة علمية وتعليمية وثقافية فى مصر حيث أنه بشراكة دولية مع كبرى دور النشر والعلوم وسوف ينتج عنه نهضة كبرى تمكن شباب مصر من المنافسة العالمية.

وأضاف أن المشروع يعد الأرضية الرئيسية لتنفيذ الرؤية الخاصة بمجتمع مصرى متعلم ويعمل على ترشيد موارد الدولة ويحقق عدالة اجتماعية فى إتاحة المعرفة لجميع الفئات ومنها 

- مجتمع التعليم العالى والبحث العلمى وتقدر هذه الشريحة بحوالى 2.5 مليون مواطن.
- ومجتمع التعليم الأساسى من طلاب ومعلمين حوالى 24 مليون مواطن.
- المجتمع المصرى المتطلع إلى المعرفة ويقدر بحوالى 10 مليون مواطن.

وفى نهاية حديثه أكد شوقى على أن مشروع بنك المعرفة يهدف إلى بناء جيل قادم في مصر من المفكرين والمخترعين والقوى العاملة الماهرة التي ستكون ثروة مصر التي ستعود بها إلى السيادة العربية والإفريقية .

وأكدت الدكتورة مي البطران  أن هدف المشروع الأساسى فتح قنوات المعرفة لأكبر عدد من الأطفال والشباب من خلال توصيل مواد ومحتوى تعليمى عالى الجودة مجاناً ليس لهم فقط بل وجميع أفراد الشعب.

ونظراً لأهمية هذا المشروع حيث أنه يعد بمثابة مشروعاً قومياً قررت اللجنة عقد اجتماعاً مشتركاً مع لجنة التعليم والبحث العلمى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك