البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"المصدر" تنشر تفاصيل اجتماع لجنة اﻻتصاﻻت بمجلس النواب مع وزير التموين

جانب من إجتماع لجنة
جانب من إجتماع لجنة اﻻتصاﻻت بمجلس النواب مع وزير التموين

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماع الثلاثاء الموافق 9 أغسطس الجارى، برئاسة الدكتورة مي البطران "رئيس اللجنة" وبحضور هيئة المكتب وأعضاء المجلس.

وحضر الاجتماع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك لمناقشة"ربط الإلكترونيات بالسلع التموينية والتجارة الداخلية".

أكدت الدكتورة مى البطران أن تكنولوجيا المعلومات هى القاسم المشترك الأعظم لجميع المؤسسات الحكومية بل وتوئمها بعد أن ساهمت بشكل فعالاً ومؤثراً فى حماية ودعم الطبقة الفقيرة من الشعب بعد نجاح تجربة منظومة السلع التموينية فى تطبيق نظام الكروت الذكية لصرف هذه السلع.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين على ارتباط الوزارة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، موضحًا أن استخدام تكنولوجيا المعلومات هو الحل الأمثل والمناسب لجميع المشاكل التى كانت تعانى منها الوزارة، لذا قامت الوزارة بربط سلسة الإمداد SUPPLY CHAIN، بدء من منظومة رغيف الخبز مروراً بالدقيق ثم القمح ثم المتعاقد بالإضافةالى المستورد.

وأضاف أن استخدام تكنولوجيا المعلومات لها الفضل فى القضاء على طوابير الخبز من خلال الكروت الذكية .

وتابع أنه بالنسبة لمنظومة القمح، قامت الوزارة بعملية ربط إلكترونى وذلك لرصد جميع العمليات التى تتم بدء من لحظة التوريد والتشوين بالصوامع والصرف حتى تتيح لنا مراقبة تلك المنظومة بطريقة مركزية ذات جودة وكفاءة عالية وشفافية.

وأضاف: عند تطبيق تجربة الكروت الذكية لصرف التموين وجدت عدة تحديات، ويتم الأن العمل على حلها من خلال تطوير المنظومة بالأشتراك مع وزارة التخطيط والإنتاج الحربى وشركة الفيزا العالمية .

وقال وزير التموين إن مصر تعد الأولى فى هذا المجال بعد نجاحها وتجربتها مما سيشجع 90 دولة على الإستعانة والاستفادة بخبرة مصر فى تطبيق هذه المنظومة.

وأردف أن الوزارة نجحت أيضا فى مشروع اطلق عليه "جمعيتى" حيث تم فتح 1100 فرع على مستوى الجمهورية وفى طريقنا الى تعميمه.

من جانبه قال النائب سيد حسن ، إن  مصر لن تنهض إلا باستخدام التكنولوجيا ويجب أن تنتهج كل الوزارات نفس نهج وزارة التموين، مؤكداً ان استخدام التكنولوجيا هى محاربة للفساد والفاسدين .

بينما قال النائب الدكتور محمد خليل أن هناك مضرب للأرز بالمحلة لا يعمل ويتقاضى الموظفين رواتب حوالى 30 مليون جنيه، فيجب ضرورة إعادة تشغيله، وكذلك تطوير مصنع العلف.

وأشارت الدكتورة ماريان عازر إلى ضرورة وضع ضوابط في حالات الوفاة والمواليد وتسألت عن كيفية خروج الوفيات من المنظومة، وضرورة أن يكون هناك إتاحة للمواطنين من صرف التموين المقرر لهم من أى مكان .

وأشار النائب محمد حلمى إلى مجهود الوزارة في شتى المجالات ولكن أوضح أن هناك معاناة شديدة مع شركة سمارت، كما طالب باستجابة الوزارة لفتح مخابز في المناطق المحرومة لإضافة المواليد الجديدة وسرعة البت في التظلمات المعروضة على سيادة الوزير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك