البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

ننشر تفاصيل اجتماع لجنة اﻻتصاﻻت بالنواب مع "أيتيدا"

إجتماع لجنة اﻻتصاﻻت
إجتماع لجنة اﻻتصاﻻت بمجلس النواب

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعاً برئاسة الدكتورة مى البطران "رئيس اللجنة" وبحضور أعضاء اللجنة وأعضاء مجلس النواب لبرج العرب والاسكندرية وأسيوط، وبعض من أعضاء المجلس، وذلك لمتابعة الزيارة الميدانية الأخيرة لبرج العرب والوقوف على البيانات والمعلومات الخاصة بالمشروع حتى يتثنى للجنة القيام بدورها الرقابى على المشروع وربط النواب بمناطق المشروع لمتابعة وقياس أثره الإيجابى على شباب وأهالي المناطق التى يتم بها المشروع .

أوضحت الدكتورة مى البطران أهمية تلك القرى التكنولوجية وأهمية تعميمها مع ضرورة إنشاء نوادى تكنولوجيا المعلومات فى القرى الجديدة تتناسب مع جميع المراحل العُمرية للنشئ والشباب حتى نبنى جيلاً قادر على الإنتاج فى مستقبل تكنولوجى وثورة علمية واتصالات عالمية.

كما أكدت أن هناك مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب وتبدو وكأنها لا تعمل وهى تبعد عن المنطقة التكنولوجيا عدة أمتار وهى كيان منشأ ومن الواجب التعاون معها على أكبر قدر، وأثارت عدة تسألات بشأن عدد فرص العمل التى ستوفرها تلك المشروعات، وتم توفير وسائل نقل من وإلى تلك المناطق ،وهل هذه القرى مؤهلة ومجهزة لاستقبال أخواننا من ذوى الاحتياجات الخاصة .

واستفسر النائب محمد عطا عن فرص العمل التى ستتيحها تلك القرى وما هو نصيب الأهالي بالمنطقة منها.

من جهته أكد النائب المهندس طارق السيد حول ضرورة قيام هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا بالاشتراك مع رئيس حى مدينة برج العرب بمناقشة المشاكل التى تواجها تلك المنطقة فى البنية التحتية ، مع ضرورة إيجاد حلول عاجلة لها مما يساهم فى جذب المستثمرين ويجعل تلك المنطقة رائدة فى هذا المجال ليس على مستوى مصر فقط بل والشرق الأوسط والعالم .

من جهتها قالت أسماء حسنى - رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، أنه فى مؤتمر جنيف عام 2003 تم إصدار توصية لتصبح مصر دولة بها صناعة تكنولوجية لذا كان هناك ضرورة ملحة لإنشاء تلك المناطق المزمع إقامتها على مستوى الجمهورية كأحد المشروعات القومية التى تتبنها الوزارة بهدف تحقيق المزيد من التقدم والريادة لمصر.

وطالبت الدكتورة مى البطران بضرورة مد اللجنة ودعمها بجميع الوسائل المتاحة عن المشروع من جداول زمنية للانتهاء من المشروع، وعدد العمالة وكيفية احتياجها وما سيحقق هذا المشروع من طفرة فى تلك المنطقة.

ودعت أسماء حسنى، اللجنة ونواب برج العرب وأسكندرية وأسيوط  لزيارة مقر شركة ايتيدا بالقرية الذكية وذلك للاطلاع والرد على كافة الاستفسارات التى أثارها الأعضاء.

وبناءا على دعوة اسماء حسنى قام بعض من الأعضاء بزيارة ايتيدا اليوم وتقدم الدكتور طارق السيد نائب الإسكندرية بالشكر والتقدير لتنظيم هذا اللقاء، حيث كانت المناقشات بناءة وراقية بعد مواجهة ايتيدا بكل السلبيات والمشكلات الموجودة ببرج العرب والتى تواجه المستثمرين، وتم الاتفاق على التواصل المستمر كتابة للتعرف على طلبات المستثمرين والرد عليها كتابة.

وحضر الاجتماع أسماء حسنى - رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وعبير شقوير - مستشار وزير الاتصالات للشئون والخدمات المجتمعية، ومحمد عبد الوهاب رئيس التنفيذى للمناطق التكنولوجية "ايتيدا"، وأحمد السبكى - نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك