البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"نوفوزيميس" و"إي أون" تدفعان أسهم أوروبا للهبوط بعد بيانات ضعيفة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة أرشيفية

هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، تحت ضغط من هبوط حاد لأسهم نوفوزيميس الدنمركية للتكنولوجيا الحيوية التي أعلنت نتائج مالية ضعيفة للربع الثاني من العام و"إي أون" الألمانية للمرافق التي سجلت خسارة صافية.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2 بالمئة في أعقاب خمس جلسات متتالية من المكاسب بينما تراجع مؤشر يوروفرت 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.28 بالمئة ليغلق عند 1354.10 نقطة.

وهوى سهم نوفوزيميس 11.8 بالمئة بعدما سجلت الشركة نتائج أضعف من المتوقع للربع الثاني وخفضت توقعاتها لمبيعات العام بأكمله.

وتراجع سهم "إي أون" أكبر شركة مرافق عامة في ألمانيا 7.8 بالمئة بعدما سجلت الشركة خسارة صافية تزيد عن ثلاثة مليارات يورو في النصف الأول من العام بسبب نفقات إضافية في وحدة يونيبر للكهرباء.

وهبط مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي أيضا مع تراجع أسعار الخام بفعل نمو المخزونات الأمريكية.

ورغم ذلك قفز سهم جي.4.إس البريطانية بما يزيد عن 16 بالمئة مسجلا أكبر مكسب ليوم واحد منذ سبتمبر 2001 بعدما حققت أكبر شركة للأمن في العالم أرباحا جيدة في النصف الأول من العام.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 في المئة إلى 6866.42 نقطة مقتربا من أعلى مستوى له في 14 شهرا ومواصلا مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي حيث طغت مكاسب الأسهم المالية على ضعف أسهم الطاقة التي تأثرت بهبوط أسعار النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك