البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ننشر الأسعار الجديدة لفواتير الكهرباء

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر - وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه منذ أول يونيو 2015 لم تضطر الوزارة لتخفيف أي أحمال كهربائية، مشيرًا إلى أن بعض الشكاوى الخاصة بالانقطاعات ترجع إلى بعض العيوب الفنية في بعض المناطق.

وأضاف شاكر -خلال مؤتمر صحفي- اليوم الاثنين، أن تكلفة إنتاج الطاقة زادت من 47 قرشا إلى 67 قرشا للميجا وات، مؤكدًا على ارتفاع قيمة الدولار وانخفاض نسبة الغاز الطبيعي بالنسبة للوقود الأحفوري.

وأعلن عن نسب الزيادة في فواتير الكهرباء الخاصة بمحدودي الدخل والذين لا يزيد استهلاكهم عن 100 كيلو وات، قائلا: "قيمة استهلاك 50 كيلو وات في الشهر كانت في العام الماضي 4 جنيه و80 قرشا وتشمل مقابل خدمة العملاء، ولكنها تزداد هذا العام بمقدار جنيه واحد و70 قرشًا لتصبح الفاتورة الإجمالية 6 جنيهات و50 قرشا".

وأضاف أن قيمة فاتورة الشخص الذي يستهلك 100 كليو وات شهريا عام 2015 كانت 12 جنيه ونصف، ولكن هذا العام ستزداد بمقدار 4 جنيهات ونصف، لتصبح القيمة الإجمالية للفاتورة 17 جنيها.

وتابع وزير الكهرباء أن قيمة الفاتورة لمن يستهلك 200 كيلو وات، كانت 35 جنيها العام الماضي، ليكون مقدار الزيادة خلال العام الحالي 14 جنيها فقط لتصبح 49 جنيها.

وأشار إلى أن متوسط سعر إنتاج الكيلو وات كان 47.5 قرش في الميزانيات السابقة، بينما ارتفعت التكلفة إلى 63.7 قرش، بسبب ارتفاع سعر الصرف، وزيادة الاستثمارات في كافة القطاعات بالوزارة.

وقال وزير الكهرباء إن الوزارة وضعت خطة خمسية لتحسين عملية الطاقة على مدار خمس سنوات، بدأت في عام 2014، مضيفا أن القطاع وضع خطة عاجلة لإدخال 3632 ميجا وات، مشيرا إلى أن نسبة الانتهاء من المحطات عالية، والوزارة راضية عن النتائج التي توصلت إليها.

وأكد وزير الكهرباء أن نسبة الانتهاء من محطة بني سويف وصلت 46% ونسبة الانتهاء من محطة الرأس 40.4%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك