البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مباحث الأموال العامة تضبط 3 "بنوك متنقلة" تحول أموال العاملين بالخارج

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط 3 مجموعات تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم من محافظات الوجه القبلي، بلغ حجم تعاملاتهم خلال عام 8 ملايين جنيه ونصف و180 ألف دولار أمريكي.

وردت معلومات للواء عصام سعد مساعد الوزير لمباحث الأموال العامة، تفيد بتلقي بعض المواطنين للعديد من التحويلات المالية من أشخاص مختلفين داخل وخارج البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم.

وكشفت تحريات العميد شريف عبدالمجيد مدير مكافحة جرائم غسل الأموال بالتنسيق مع العقيد طارق عيسى مدير مكافحة جرائم الأموال العامة بالوجه القبلي، أن وراء هذا النشاط مجموعتان، كل واحدة تضم 5 أشخاص، منهم 3 من العاملين بدولة ليبيا يقومون بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وتهريبها عبر الحدود عن طريق السائقين بين مصر وليبيا لاستبدالها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية.

كما تقوم المجموعة الثانية بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وإرسالها بموجب حوالات دولارية على شركة تحويل الأموال بأسماء 3 أشخاص منهم ليقومون باستلامها ثم إيداعها بالحساب الدولاري لأحد المتهمين في أحد البنوك، الذي يقوم بدوره بسحب تلك المبالغ واستبدالها بالجنيه المصري وبأسعار السوق السوداء، ثم توصيلها لذوي العاملين بالخارج بموجب حوالات بنكية وبريدية مقابل عمولة قدرها 2 % فضلا عن فرق سعر العملة.

كما تم القبض على مجموعة ثالثة تضم عامل مقيم بليبيا وشقيقه بدون عمل يقومان بتجميع الأموال والاتجار في النقد الأجنبي بأسعار السوق السوداء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك