البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ولد الشيخ يعلن إجراء جولة جديدة من مشاورات اليمن بعد شهر

إسماعيل ولد الشيخ
إسماعيل ولد الشيخ - المبعوث الدولي إلى اليمن

أعلن إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الدولي إلى اليمن، اليوم السبت، انتهاء المشاورات التي بدأت في الكويت في أبريل الماضي، على أن تعقد جولة جديدة من المباحثات بين أطراف الأزمة اليمنية بعد شهر.

وقال ولد الشيخ - في مؤتمر صحفي بالكويت العاصمة، اليوم السبت - إن جولة المباحثات المقبلة ستعقد بعد شهر على أن يحدد مكانها لاحًقا، مشيرا إلى أن الوفدين قدما ضمانات للمشاركة في المشاورات المقبلة.

وكان وفد الحكومة اليمنية، أعلن موافقته على خطة السلام التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة، إلا أن مندوبي علي عبدالله صالح وجماعة الحوثي الموالية لإيران رفضت التوقيع، مما أدى الى تعقيد المشاورات.

وكشف ولد الشيخ أحمد، أن الأمم المتحدة لا تريد حلا هشا للأزمة اليمنية، التي اندلعت عقب اجتياح الميليشيات المتمردة في سبتمبر 2014 بالعاصمة صنعاء وتمددها إلى معظم محافظات البلاد.

ونجحت القوات الحكومية، بدعم من التحالف العربي - الذي أطلق في مارس 2015 عملية لدعم الشرعية - في استعادة المحافظات الجنوبية والتقدم في وسط البلاد وتضييق الخناق على المتمردين فى صنعاء وشمال البلاد.

وقال ولد الشيخ أحمد، إن المحادثات تطرقت إلى ملفات حساسة وشائكة، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني والاقتصادي شهدا تراجعا خطيرا في اليمن.

وطالب الأطراف اليمنية بتنفيذ سلسلة إجراءات لبناء الثقة وتقديم تنازلات والتقدم خطوة نحن الآخر لتحقيق تقدم في المشاورات التي تعقد تحت سقف قرار مجلس الأمن رقم 2116 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك