البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إسرائيل تنتقد تصريحات أوباما بشأن الاتفاق النووي مع إيران

باراك أوباما - الرئيس
باراك أوباما - الرئيس الأمريكي

أصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بيانا شديد اللهجة تنتقد خلاله تصريحات للرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي قال خلالها إن إسرائيل أدركت مدى احترام إيران للاتفاق النووي.

وشبّهت الوزارة - في بيانها الذي بثته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني - الاتفاق النووي الإيراني بمعاهدة ميونيخ الفاشلة التي أبرمت عام 1938 مع النازيين، والتي أدت في النهاية إلى الحرب العالمية الثانية.

وأضاف البيان "تؤمن وزارة الدفاع الإسرائيلية بعدم وجود قيمة لأي اتفاق إلا إذا استند إلى واقع قائم، ولا تكون له أية قيمة إذا كانت الحقائق على الأرض تعارض بشكل تام المفاهيم التي يستند عليها هذا الاتفاق".

وأوضحت الوزارة "لم تمنع معاهدة ميونيخ وقوع الحرب العالمية الثانية ومذبحة الهولوكوست، لأن افتراضها الأساسي بإمكانية مشاركة ألمانيا النازية في أي نوع من الاتفاقات، كان خاطئا، ولأن زعماء العالم في ذلك الوقت تجاهلوا التصريحات الواضحة التي أدلى بها أدولف هتلر وبقية زعماء ألمانيا النازية"، على حد تعبيرها.

وأشار البيان، إلى أن إيران تعيد اليوم دروس الثلاثينات؛ إذ أعلنت صراحة أن هدفها هو تدمير دولة إسرائيل، مشيرة إلى تقرير نشرته وزارة الخارجية الأمريكية العام الجاري، والذي أدرج إيران ضمن قائمة الدول الأكثر رعاية للإرهاب.

وزعمت الوزارة، أن الاتفاق النووي مع إيران ليس مفيدا، ولكنه يعرقل حرب شعواء يجب إشعالها ضد دولة إرهابية مثل إيران، على حد وصفها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك