البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"البيئة" تكسف حملاتها على مقاهي القاهرة لإزالة التعديات

شرطة البيئة - صورة
شرطة البيئة - صورة أرشيفة

نفذت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي حملة تفتيشية مكبرة على عدد 18 مقهى بمصر الجديدة بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة والمسطحات والمرافق والسياحة وبالتعاون مع حي مصر الجديدة وبحضور نائب محافظ القاهرة وأحد ممثلى الحملة التي دشنها بعض النشطاء الاجتماعيين.

يأتي ذلك في إطار التكليفات التي أصدرها الدكتور خالد فهمي وزير البيئة للإدارة المركزية للتفتيش البيئي بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة على عددا من المقاهي الكائنة بنطاق عدد من أحياء مصر الجديدة بناء على شكوى وردت لوزارة البيئة تفيد بالتضرر من التأثير السلبى لتلك المقاهى. 

واستمرت الحملة عدة أيام متتالية وانتهت فعاليتها، اليوم الجمعة، وأسفرت عن إزالة التعديات المتعلقة بالمقاهي وتحرير عدد من المحاضر بالمخالفات المرتكبة.

وتعد الحملة تنفيذا للمبادرة أو الحملة الاجتماعية التي أطلقها النشطاء والتي تستهدف اتخاذ إجراءات فعلية ميدانية حيال تعديات المقاهي على الشوارع وعدم الاكتفاء بالمقاطعة فقط والإصرار على إزالة المخالفات المرتكبة.

وتم تحرير عدد من المحاضر البيئية لمخالفة قانون البيئة ولائحته التنفيذية بشأن تعدي الضوضاء للحدود المسموح بها واستخدام الشيشة والتدخين بالطريق العام وصدور انبعاثات أدخنة عنها تؤثر بالسلب على المواطنين.

يذكر أن فهمي كان أصدر مسبقا تكليفاته لتنفيذ حملة تفتيشية بمنطقة أخرى بنطاق محافظة القاهرة بناء على الشكوى التي وردت عن المجموعة نفسها من النشطاء الاجتماعيين.

ونجحت الحملة التفتيشية في تحقيق أهدافها، وتأتي الحملة الحالية استمرارا لفعاليات التواصل مع مجموعة النشطاء الاجتماعيين القائمين بتدشين الحملة التي أحرزت نجاحا آخر أيضا في تحقيق أهدافها بمصر الجديدة.

ومن المقرر استمرار استجابة الوزارة وتعاونها مع مؤسسات المجتمع المدني وكذلك المبادرات الذاتية أو الفردية والتطوعية التي تستهدف ضبط الأداء البيئي بالتعاون مع الجهات المعنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك