البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انهيار 304 منازل وغرق 6 آلاف فدان بسبب الأمطار في السودان

فيضان - صورة أرشيفية
فيضان - صورة أرشيفية

أعلنت غرفة طوارئ الخريف بمحلية المناقل بالجزيرة بالسودان، عن انهيار 304 منازل كليا وجزئيا، وحدوث أضرار بالغة بمجموعة من القرى، وغمر المياه لنحو 6 آلاف فدان بقسم رى الشوال، جراء توالى هطول الأمطار، فضلا عن السيول المتدفقة من هضبة المناقل وغرب سنار.

ونقل موقع صحيفة المجهر السياسي الصادر في الخرطوم، اليوم الأربعاء، عن مدير الدفاع المدني بالمناقل الملازم أول محمد على دوكة عضو لجنة طوارئ المحلية، قوله إن نحو 180 منزلًا انهارت تمامًا، فضلا عن 124 زلا انهارت جزئيا، وذلك بقرى العمارة سراج وكمبو مجوك وأم قرقور، مؤكدا توافر الاستعدادات للمعالجات العاجلة، بتوفير طلمبات الشفط وغيرها، لتجفيف وردم البرك بالقرى المتضررة تحسبًا لحدوث أي تداعيات.

من جانبه، قال مدير عمليات غرب المناقل المهندس الزين بابكر الفكي إن إدارته بذلت جهودًا، واتخذت حزمة من التدابير اللازمة لاحتواء الموقف بالقرى التي غمرتها المياه والأفدنة المتضررة، لافتا إلى تحريك مجموعة من الآليات لسد الكسور، وتقوية مناطق الهشاشة على طول الميجر والمصرف، الذي يصب في النيل الأبيض.

وتوقع انحسار المياه خلال اليومين القادمين. بدوره، قام رئيس الغرفة ومعتمد المحلية عبد البديع الماحى بزيارة تفقدية للقرى المتأثرة وهى (أم قرقور – أم الأجور – العمارة سراج – الحصاحيصا – سليمة- كمبو مجوك- وكمبو الحصاحيصا).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك