البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الوزراء": 3,9 مليار جنيه لتنفيذ 152 مشروعاً للصرف الصحي بالقرى

شريف اسماعيل خلال
شريف اسماعيل خلال زيارته لوزارة الاسكان

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الإسراع في إنهاء المشروعات الحيوية التي تخدم المواطنين لتوفير مياه الشرب النقية وخدمات الصرف الصحي وخاصة في القرى والمدن بمحافظات الصعيد.

وشدد "إسماعيل" - خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان وقيادات الوزارة، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء - على ضرورة إيجاد آلية مناسبة لاستكمال الوصلات الخاصة بالمنازل لربطها بمحطات الصرف الصحي في القرى، وسرعة نهو مشروعات مياه الشرب في المناطق المختلفة، بالإضافة إلى مشروعات الصرف الصحي بالمدن والقرى، كما طالب رئيس الوزراء بسرعة الإنتهاء من مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في كيما 2 بأسوان بعد نهو مشروع كيما 1.

على جانب آخر وفيما يتعلق بخطة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي للعام المالي 2016 / 2017 أشار الوزير إلى أنه تم إعتماد 9,7 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري العمل بها، والتي من المخطط أن تساهم في نهو 73 مشروعاً لمياه الشرب بطاقة 2,4 مليون متر مكعب / يوم وبتكلفة 7,4 مليار جنيه، و38 مشروعاً للصرف الصحي بالمدن بطاقة 469 ألف متر مكعب / يوم وبتكلفة 5.6 مليار جنيه، و152 مشروعاً للصرف الصحي بالقرى بطاقة 175 ألف متر مكعب / يوم وبتكلفة 3.9 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمناطق الهامة والعاجلة، فقد بلغ عدد المشروعات في تلك المناطق 70 مشروعاً، تم نهو 35 مشروعاً، ومن المخطط نهو 27 مشروعاً في 30/9/2016، إلى جانب نهو 8 مشروعات في 31/12/2016. 

وجاء من أبرز تلك المشروعات ما يتم تنفيذه حالياً في عدد من محافظات الصعيد لتوفير المياه النقية إلى المواطنين، ومنها محطة مياه الوليدية بأسيوط بطاقة 51ألف متر مكعب /يوم، ومحطة مياه ديروط بأسيوط بطاقة 86 ألف متر مكعب /يوم، وتوسعات محطة مياه سوهاج غرب والمأخذ المشترك بطاقة 86 ألف متر مكعب /يوم،ومحطة مياه طما بسوهاج بطاقة 86 ألف متر مكعب /يوم.

وأضاف الوزير أنه تم مد شبكات المرافق والبنية الأساسية بالمناطق المسند بها كل من أعمال الإسكان الإجتماعي والمتوسط، وأراضي بيت الوطن، والمشروعات الإستثمارية الكبرى، كما تم نهو تنفيذ عدد 6 محطات لتنقية المياه بمدن العاشر، وأكتوبر، والعبور، وأسوان، وسوهاج، وتوشكى، وجاري تنفيذ محطتي تنقية مياه بمدن دمياط وقنا. وفي مجال الصرف الصحي فقد تم نهو تنفيذ عدد 3 محطات معالجة بمدن العاشر، وأكتوبر، وتوشكى، وجاري تنفيذ عدد 7 محطات معالجة بمدن السادات، والنوبارية، وأسيوط، وقنا، وطيبة، منها عدد محطتين جاري تطويرها إلى معالجة ثلاثية بمدن بني سويف وطيبة.

وفيما يتعلق بمشروعات الطرق والكباري فقد تم نهو مشروعات بطول 559 كيلو متر وبتكلفة 1.3 مليار جنيه، وهي طريق سيوة/الواحات بطول 360 كيلو متر ، و كوبري عزمي بمحافظة بورسعيد، ومحور بني مزار - الباويكي بطول 196 كيلو متر، والطريق الدائري غرب مدينة الجمالية،  كما يجري حالياً تنفيذ عدد من مشروعات الطرق على رأسها المحور التبادلى للطريق الموازي لقناة  السويس "محور 30 يونيو" بطول 95 كيلو متر، ومشروع رفع كفاءة وتطوير طريق الجاره/ بئر النص بمحافظة مطروح، ومحور صفط اللبن المرحلة الثانية بمحافظة الجيزة.

وفيما يتعلق بمشروعات التنمية المتكاملة بسيناء، فقد أشار الوزير إلى أن هذه المشروعات تهدف إلى تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة للتجمعات البدوية النائية بسيناء، ورفع المستوى الاقتصادى لاهالى التجمعات بانشاء نشاط زراعى متكامل، وتوفير الخدمات الأساسية والأنشطة الأقتصادية المستدامة بهذه التجمعات، مؤكداً أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات بإستثمارات تصل إلى 95 مليون جنيه، لإقامة 8 تجمعات بدوية في جنوب سيناء، و11 تجمعا بدوياً بشمال سيناء.‏‫

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك