البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي يضخ 12,3 مليار جنيه لـ18 ألف مشروع صغير ومتوسط

البنك الأهلي - صورة
البنك الأهلي - صورة أرشيفية

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك تمكن خلال العام المالي "2015-2016" من ضخ تمويلات جديدة بمبلغ 12.3 مليار جنيه لنحو 18 ألف مشروع صغير ومتوسط بمعدل نمو يبلغ 71 بالمئة في قيمة التسهيلات الممنوحة، و32 بالمئة في عدد المشروعات الممولة بالمقارنة بمثيلتها المحققة خلال العام المالي السابق.

وأضاف "عكاشة" خلال بيان للبنك اليوم الثلاثاء، إنه بذلك يصل إجمالي محفظة التمويلات المباشرة وغير المباشرة في نهاية يونيو 2016 إلى ما يقرب من 28 مليار جنيه تم منحها لعدد 47 ألف مشروع وذلك بعد استبعاد عدد وقيم التمويلات الممنوحة للمشروعات التي تم تنميتها إلى مستوى الشركات الكبرى.

وتابع أن ذلك يأتي نتيجة للاهتمام الذي يوليه البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأثرها المباشر في إيجاد فرص عمل جديدة تسهم في الحد من مشكلة البطالة بما يساعد على تحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستهدفة.

وعن دور البنك في مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا، أفاد عكاشة بأن البنك مستمر في تحقيق طفرات قوية في عدد المشروعات التي يتم تمويلها في إطار المبادرة وفي قيم التسهيلات الممنوحة.

ولفت إلى أن البنك قدم خلال شهر يونيو 2016 تمويلات بمبلغ 950 مليون جنيه لعدد 1100 مشروع وبمعدل نمو يبلغ 30 بالمئة في عدد المشروعات الممولة و40 بالمئة في قيمة التسهيلات الممنوحة بالمقارنة بمثيلتها في نهاية شهر مايو 2016.

ونوه بأنه بذلك وصل إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها خلال الشهور الخمسة التي مرت منذ إطلاق المبادرة إلى 4700 مشروع 89 بالمئة منها لشريحة المشروعات الصغيرة جدًا، ووصل إجمالي التسهيلات الممنوحة خلال تلك الفترة إلى 3.3 مليار جنيه تتضمن 66 بالمئة منها تسهيلات لهذه الشريحة.

وأشار إلى أن 77 بالمئة من عدد المشروعات المستفيدة من المبادرة منذ إطلاقها حصلت على القروض بغرض التوسع في أنشطتها القائمة وبما يمثل 86 بالمئة من إجمالي القروض الممنوحة، وأن 23 بالمئة من المشروعات الممولة حديثة التأسيس.

وذكر أن البنك تمكن من جذب معاملات 3336 عميلًا جديدًا بما يمثل 71 بالمئة من إجمالي تلك المشروعات، وهو الأمر الذي يعني نجاح البنك في تحقيق مبدأ الشمول المالي وجذب معاملات شرائح جديدة لم تكن تتعامل من قبل مع البنوك.

وقال إن إجمالي التمويلات التي استفاد منها العملاء الجدد الذين تم جذب معاملاتهم في نطاق شريحتي المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا بلغت 2060 مليون جنيه بما يمثل 62 بالمئة من إجمالي التمويلات الممنوحة في إطار المبادرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك