البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"حماية المستهلك" يحيل فريق إعلان إيهاب توفيق عن منتج طبي للنيابة

عاطف يعقوب رئيس جهاز
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

أحال جهاز حماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، فريق عمل إعلان إيهاب توفيق عن منتج طبي لعلاج مرض السكر إلى النيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز، إنه تم إحالة الممثل القانوني لقناتي البطل والحلبة 2، وكل من على غنيم، وأسماء عبدالعزيز بصفتهما الوكيلين الحصريين لقناة "موجة سينما"، والممثل القانوني لذات القناة إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية بسبب إعلانهما المضلل عن منتج طبي على شاشة هذه القنوات بدعوى أنه منتج أمريكي يعالج السكر وحاصل على ترخيص من وزارة الصحة السعودية، وذلك على خلاف الحقيقة.

وأوضح اللواء يعقوب، في بيان، أنه تم توجيه الاتهام للفنان إيهاب توفيق نظير اشتراكه بالأداء التمثيلي في هذه الإعلانات على الفضائيات بغرض الترويج عن هذه المنتجات المخالفة للمواصفات كأحد الأساليب الخداعية للمعلنين في كسب ثقة مشاهديهم وإيهامهم بصحة البيانات الواردة فيه.

وأضاف أنه في إطار التنسيق بين الجهاز وبين الجهات ذات المرجعية الفنية، تم مخاطبة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، التي أفادت بأن المنتج المذكور غير مدرج بقاعدة بياناتها الإلكترونية من ثم غير مسجل بوزارة الصحة وغير مصرح بتداوله بين المستهلكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك