البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس البرلمان العراقي يعلن تنجيه لإثبات براءته من الفساد

سليم الجبوري رئيس
سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي

أعلن رئيس البرلمان العراقي تنحيه عن الرئاسة لحين إثبات براءته من تهم فساد التي وجهها له اليوم وزير الدفاع، مؤكدا أنه ساومه على عقود بملياري دولار فيما طالب نواب برفع الحصانة البرلمانية عن جميع النواب الذين اتهموا بالفساد لحين انتهاء التحقيق بالاتهامات بينما بدأت لجنة لتقصي الحقائق تحقيقها في هذه الاتهامات.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري انه لن يستمر برئاسة مجلس النواب إلى حين إثبات براءته من تهم بالفساد كلها اليوم وزير الدفاع خالد العبيدي لدى استجواب برلمانه له.

ووصف الجبوري -خلال مؤتمر صحفي في بغداد- اتهامات وزير الدفاع له ولعدد من النواب بعمليات فساد وابتزاز بأنها مسرحية للتلاعب بقناعات النواب واثارة ادعاءات للتغطية على الفساد، مشيرا إلى أن هذه الاتهامات ليس لها أساسا من الصحة.

وأضاف أنه سيلجأ إلى القضاء لإثبات براءته من التهم موضحا ان مجلس النواب سبق وأن رفض ثلاثة طلبات لتأجيل استجواب الوزير متهما اياه بالتستر على ملفات فساد - وفقا لما اورده موقع ايلاف الإخباري. 

واشار إلى أن استجواب الوزير اليوم كشف عن ملفات فساد كبيرة في وزارة الدفاع. 

وأوضح أنه إذا استطاع وزير الدفاع أن يثبت ادعاءاته فإنه على استعداد لتحمل جميع النتائج المترتبة على الاتهامات التي وجهت إليه، مشيرا إلى أن رئاسة البرلمان ونوابه والمؤسسة التشريعية على المحك حتى إثبات زيف الاتهامات الموجهة من قبل وزير الدفاع . 

واتهم رئيس مجلس النواب وزير الدفاع بالتستر على ملفات الفساد التي أثارها اليوم خلال الستة أشهر الماضية ، متسائلا عن سبب عدم إثارة العبيدي لتلك الملفات طوال الفترة الماضية واختيار جلسة اليوم لعرضها.

وقال الجبوري أنه سبق وأن اتهم بالإرهاب وبرأه القضاء من ذلك واليوم توجه له اتهامات بملفات فساد حيث سيتجه للقضاء لرفع دعوى ضد الوزير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك