البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"المراجعة الداخلية والالتزام" لشركات الكهرباء يختتم أعماله بأسوان

القابضة للكهرباء
القابضة للكهرباء - أرشيفية

شاركت الشركة القابضة للكهرباء وعدد من شركاتها التابعة في برنامج "المراجعة الداخلية والالتزام" الذي نظمه بأسوان على مدى ثلاثة أيام مركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية.

ومن المقرر أن تعقد برامج تدريبية مماثلة للمعنيين بتلك الشركات في كل من الإسكندرية والمنصورة والمنيا والإسماعيلية والقاهرة خلال الأشهر المقبلة.

وأشار جمال خليفة المشرف على مركز المديرين المصري إلى أن تلك الفعاليات تأتي في أعقاب نجاح المركز في تقديم برنامج "الحوكمة وتفعيل دور لجان المراجعة" لجميع رؤساء وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر في شهر أبريل الماضي. 

وأضاف أن البرنامج التدريبي جاء استجابة لدعم المنظومة الإدارية الجديدة الموضوعة من الشركة القابضة لتطبيق حوكمة الشركات وبعد تشكيل لجان المراجعة بكل شركة، بحيث يتم تدريب الموظفين المحتملين لشغل وظيفة المراجع الداخلي بكل شركة على كيفية معاونة لجان المراجعة في موضوعات متعلقة بتقييم المخاطر واتخاذ ما يلزم من إجراءات رقابية لمجابهتها من خلال نظام وخطط المراجعة الداخلية المبنية على أسس عملية طبقا لأفضل الممارسات.

ونوه جمال خليفة بأن مركز المديرين المصري والمعني بحوكمة الشركات يعد رائدا منذ إنشائه عام 2003 كأول مركز للتدريب والاستشارات والبحوث، يقدم خدماته للشركات والمؤسسات المالية الخاصة والعامة في مصر والمنطقة العربية، بهدف نشر الوعي بمبادئ حوكمة الشركات وأفضل السبل لتطبيقها من خلال ما يعقده من مؤتمرات وندوات وورش عمل وبرامج تدريبية واستشارية وبحثية مختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك