البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التجارة" تفتتح خطوط إنتاج لتصنيع الحديد الإسفنجي والأسمدة

طارق قابيل خلال زيارته
طارق قابيل خلال زيارته لمدينة السادات الصناعية

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم طرح مليون متر أراضي صناعية جديدة بمدينة السادات مطلع شهر سبتمبر المقبل وذلك ضمن خطة الوزارة لطرح 10 ملايين متر مربع حتى نهاية العام الجاري.

وأضاف الوزير أنه تم خلال الشهور القليلة الماضية طرح العديد من الأراضي الصناعية وشملت 2 مليون متر مربع بالمنيا ومليون متر بمدينة بدر و500 الف متر بالمنطقة الصناعية بقويسنا واليوم تم طرح مليون متر مربع ببورسعيد ومن المخطط طرح أراضي بعدد من المدن الصناعية مثل العاشر من رمضان وبرج العرب.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على توفير الأراضي الصناعية المرفقة وتقديم الدعم الفني وتسهيل منظومة الإجراءات الخاصة بالتراخيص للمستثمرين لتشجعيهم على إقامة مشروعات صناعية جديدة وتوسعة المشروعات القائمة للنهوض بالقطاع الصناعي الذى يمثل قاطرة الاقتصاد القومي.

وأوضح أن الوزارة انتهت من 95%من الاستراتيجية المتكاملة للصناعة المصرية وسيتم إعلانها قريبا، لافتا إلى أن الاستراتيجية ستركز على إحداث التنمية الصناعية الشاملة لكل محافظات الجمهورية بحيث يتم التركيز على الميزات التنافسية لكل محافظة وتحديد الصناعات المناسبة لكل محافظة على حدة .

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير صباح اليوم للمنطقة الصناعية بمدينة السادات التي افتتح خلالها خطوط انتاج جديدة في مجالي إنتاج الحديد الإسفنجي والأسمدة، كما تفقد مصنعين لإنتاج مواد البناء والمنتجات النسيجية، هذا فضلا عن عقد لقاء موسع مع أعضاء جمعية مستثمري السادات رافق الوزير خلال الزيارة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية وعدد من نواب البرلمان عن محافظة المنوفية الى جانب اللواء اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وشملت الافتتاحات التي أجراها الوزير افتتاح المرحلة الأولى لتصنيع الحديد الإسفنجي بالشركة المصرية للحديد الإسفنجي والصلب "بشاي للصلب" وتعمل في مجال صهر وتصنيع الحديد الإسفنجي وتصنيع منتجات الحديد بكافة انواعها ودرفلة القطاعات الحديدية التي تدخل في المباني ذات التسليحات الكبيرة والكباري وتبلغ استثمارات الشركة 3 مليارات جنيه بإجمالي مبيعات سنوية تبلغ 4.5 مليار جنيه وتوفر الشركة 1500 فرصة عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك