البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"ديلي تليجراف": شرطة مسلحة لحماية السياح من الإرهاب في فرنسا

فرنسا - صورة أرشيفية
فرنسا - صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، أنه تم تعيين شرطة مسلحة وجنود لحماية السياح في أثناء زيارتهم فرنسا هذا الصيف، وسط مخاوف من محاولة الإرهابيين ضرب قطاع السياحة.

وأضافت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن السياح البريطانيين الذين يزورون فرنسا سيشهدون زيادة الأمن في الشواطئ والمهرجانات والمعارض وكذلك في محطات القطارات والمطارات.

وأفادت بأن تعزيز الحماية يأتي بعد أن أعربت وكالات الاستخبارات عن مخاوفها إزاء أن يكون هدف إرهابيي تنظيم داعش المقبل هو السياح.

وقالت الصحيفة البريطانية إنه تم ادخال قواعد جديدة تحظر حمل حقائب الظهر على بعض الشواطئ الفرنسية في إطار تعزيز الإجراءات الأمنية بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية في البلاد - بما في ذلك مذبحة يوم الباستيل في نيس والتي راح ضحيتها 84 شخصا في وقت سابق من شهر يوليو الجاري، ومقتل كاهن في كنيسة نورماندي الثلاثاء الماضي.

وأشارت إلى أن مدينة ريفيرا أعلنت أمس الأربعاء منع دخول حقائب الظهر وغيرها من الحقائب الكبيرة غير الشفافة- حيث يمكن إخفاء قنابل فيها- إلى الشواطئ، وأنه يمكن تغريم من ينتهك القاعدة الجديدة أو إصدار أمر له بمغادرة الشاطئ، في ظل انتشار مخاوف كبيرة حيال شن مزيد من الهجمات الإرهابية.

وأوضحت "ديلي تليجراف" أن هجوم نورماندي أثار مزيدا من الشكوك حيال نقاط الضعف الأمنية في الحكومة الفرنسية- التي تواجه بالفعل ضغوطا إثر هجوم نيس- لا سيما أن أحد منفذي هجوم الكنيسة كان معروفا لدى محققي مكافحة الإرهاب.

كان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند التقى بقادة الدفاع والأمن أمس الأربعاء في محاولة لإيجاد سبل جديدة لطمأنة شعبه القلق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك